إعلان

كيليان ميرفي يصل حفل "الأوسكار".. هل يدخل التاريخ من أوسع أبوابه الليلة؟

02:27 ص الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

وصل الممثل الأيرلندي كيليان ميرفي لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 هذا العام، والمرشح لجائزة الأوسكار "أفضل ممثل في دور رئيسي" عن فيلم "Oppenheimer" في الحفل الذي يقام علي مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وظهر "كيليان" ببدلة أنيقة علي السجادة الحمراء برفقة عدد من أبطال الفيلم منهم الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور والمرشح أيضًا لجائزة "أفضل ممثل في دور مساعد"، والمخرج كريستوفر نولان المرشح لجائزة "أفضل مخرج"، و الممثلة إيميلي بلانت المرشحة لجائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد"، والموسيقار السويدي لودفيج جورانسون المرشح لجائزة "أفضل موسيقى تصويرية".

ويقترب "كيليان" خطوة للفوز بجائزة الأوسكار لأول مرة بمسيرته وسط توقعات العديد خلال الفترة الماضية كونه الأقرب للفوز بجائزة الأوسكار نظرًا لأدائه الاستثنائي بأحداث الفيلم وفوزه مؤخرًا بالعديد من الجوائز عن نفس الفئة كان آخرها جولدن جلوب، وبافتا البريطانية.

ويشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام دورة استثنائية حيث رشحت الممثلة الأمريكية "ليلى جلادستون" التي تنحدر أصولها من "السكان الأصليين" لأول مرة في تاريخ الجائزة عن فيلم الدراما "Killer of the Flower Moon".

ويقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل للمرة الرابعة وسط حضور عدد كبير من النجوم وصناع السينما حول العالم.

فيديو قد يعجبك: