إعلان

بالصور- محمد عاطف يعلن تفاصيل "مالمو للسينما العربية"

01:01 ص الجمعة 14 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

أعرب الناقد السينمائي محمد عاطف، المستشار الإعلامي لمهرجان مالمو للسينما العربية، عن سعادته باهتمام الصحافة المصرية بتغطية أخبار المهرجان، الذي من المقرر انطلاق فعاليات دورته الثامنة في 5 أكتوبر المُقبل.

وأضاف عاطف في مؤتمر صحفي أقيم مساء بوم الخميس في سفارة السويد بالقاهرة، بحضور رئيس المهرجان المخرج محمد قبلاوي، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة "اهتمام الصحافة بالمهرجان يعكس إيمانها انطلاقا بأهمية دعم أي مهرجان يتناول السينما العربية"، مشيرًا إلى أن المهرجان استقبل أكثر من 430 فيلمًا، بسن الروائي الطويل والقصير.

وأشار عاطف إلى اختيار المهرجان للسينما المصرية لتكون ضيف الشرف، وسيتم الاحتفاء بأفلام مصرية، بصورة تتمثل في عرض أفلام في مسابقات المهرجان وفعالياتع المختلفة، ومن بين هذه الأفلام "طلق صناعي، عيار ناري، فوتوكوبي"، كما أشار إلى اهتمام المهرجان بالمرأة، وذلك من خلال عرض أفلام 19 مخرجة.

جدير بالذكر أن الحفل شهد حضور "منة شلبي، مادلين طبر، حورية فرغلي، طارق عبدالعزيز، صبري فواز، سلوى محمد علي، السيناريست سيد فؤاد، المخرج تامر عشري، الكاتب هيثم دبور، سامح الصريطي، الناقد طارق الشناوي، الناقدة ماجدة موريس، الدكتور خالد عبدالجليل، نقيب السينمائيين مسعد فودة، عزة الحسيني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان