إعلان

دراسة: عامل جديد ينضم إلى مسببات "حوادث السيارات" المميتة

02:38 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

خلصت دراسة بحثية إلى أن التغيرات المناخية التي تشهدها الكرة الأرضية في السنوات الأخيرة، ربما تكون أحد العوامل غير المتوقعة لزيادة وتيرة حوادث السيارات.

وجاء بالدراسة التي نشرت نتائجها وكالة أنباء "رويترز" أن أحد أسباب ارتفاع معدلات الحوادث بالولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2015 كان التغير المناخي، حيث اضطر السكان لاستخدام سياراتهم لمسافات أطول ومدً أكبر لتفادي الأعاصير والأمطار الرعدية وغيرها.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز عربية"، فإن هذه الدراسة بمثابة تحدٍ للذين أكدوا أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أعداد حوادث السيارات على الطرق الأمريكية عام 2015 كان إفراط السائقين في استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة.

ويقول الباحث، ليون روبرتسو، إن مسح إحصائي أجري على 100 مقاطعة من بين الأعلى كثافة سكانية أمريكية أظهر أنه كلما زادت درجات الحرارة وهطلت الأمطار بغزارة، زادت معدلات استخدام السيارات.

ورجح روبرتسو في بيان صحفي أن يواصل مؤشر الحوادث طريقه نحو الارتفاع خلال السنوات القادمة، مع استمرار ارتفاع درجة حرارة الأرض الناجم عن الاحتباس الحراري.

يذكر أن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأهلية المعنية بحوادث الطرق تشير إلى فقدان نحو 1.2 مليون شخص حياتهم سنويًا جراء الحوادث، فيما تحيا ملايين أخرى في معاناة بسبب الإصابات المستديمة الناجمة أيضًا عن الحوادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان