إعلان

إحداها تقطع 1000 كم بـ45 لترا .. سيارات "هجينة" في مصر (تعرف عليها)

07:02 م السبت 27 أبريل 2019
إحداها تقطع 1000 كم بـ45 لترا .. سيارات "هجينة" في مصر (تعرف عليها)

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

تقف السيارات الهجينة الـ"Hybrid" في نطاق وسطي بين السيارات التقليدية المزودة بمحرك احتراق داخلي والأخرى التي تعتمد على الطاقة الكهربائية بنسبة 100 بالمئة، حيث تمتلك نظام مزدوج يمزج بين طاقة الوقود والكهرباء معًا.

وتنتمي السيارات الهايبرد إلى قائمة السيارات الخضراء الأقل ضررًا على البيئة، حيث يسهم اعتمادها على الطاقة الكهربائية النظيفة في الوصول إلى الحد الأدنى من استهلاك المحرك التقليدي للوقود.

وبالرغم من أن تكنولوجيا السيارات الهجينة تعد أقدم مقارنة بالكهربائية، إلا أنها تتناسب بشكل أكبر مع الأسواق الناشئة لأسباب يأتي في مقدمها أن بطارية السيارة الهجينة تشحن ذاتيا ولا تحتاج إلى مصدر شحن خارجي، كما أن العمر الافتراضي لبطارية السيارة الهجينة أطول من بطارية السيارة الكهربائية.

وكان عام 2018 المنقضي في مصر حافلًا بالعديد من المبادرات والخطط لإمداد السوق المحلي بتكنولوجيا الطاقة الخضراء المتمثلة في السيارات الكهربائية والهجينة، ذلك تماشيًا مع خطة الدولة المصرية الرامية للاعتماد على الطاقة النظيفة.

ويتوفر في السوق المصري عدد من السيارات "الهجينة" التي تحمل علامات تجارية ألمانية وكورية جنوبية؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان