إعلان

4 سيارات في مصر بين أفضل 50 سيارة MPV مبيعًا بالعالم في 2019

03:33 م الأربعاء 28 أغسطس 2019
4 سيارات في مصر بين أفضل 50 سيارة MPV مبيعًا بالعالم في 2019

سيارة Wuling Hongguang الأكثر مبيعًا في 2019

القاهرة - (مصراوي):

نشرت وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، قائمة بأكثر سيارات الـMPV المدمجة متعددة الأغراض مبيعًا على مستوى العالم خلال الأشهر الست الأول من 2019 الجاري.

بدأ مفهوم سيارات الـMulti Purpose Vehicle المعروفة اختصارًا بـMPV منذ تسعينات القرن الماضي، إذ اعتمدت عليها الكثير من العائلات حول العالم لما توفره من رحابة بالمقصورة الداخلية وفي ذات الوقت هيكل خارجي يمكن التعامل معه بحرية أكبر داخل المدن، ذلك بعكس سيارات الـ"VAN".

واشتملت قائمة الـ50 الكبار الأكثر مبيعًا في 2019 على أربع سيارات فقط ضمن الخيارات التي يوفرها وكلاء العلامات التجارية المختلفة للعملاء في السوق المصري.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن السوق العالمي يواصل أدائه المتراجع في 2019 المستمر منذ العام الماضي، مشيرة إلى إغلاق مبيعات الأشهر الست الأول من العام لسيارات الركوب إجمالًا عند 42.028.370 وحدة بنسبة انخفاض بلغت 8.1% على أساس سنوي.

وبحسب خبراء فإن السبب الرئيسي في خسارة السوق العالمي يرجع إلى تراجع أداء السوق الصيني الذي يعد الأكبر عالميًا خلال الأشهر الأخيرة بفعل الحرب التجارية الطاحنة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لقاعدة بيانات السيارات العالمية "GAD" فقد حافظت سيارة (Wuling Hongguang) الصينية التي تنتجها مجموعة SAIC-GM-Wuling على المركز الأول في قائمة السيارات الـMPV الأكثر مبيعًا بمبيعات قدرت بـ179.408 سيارة، ذلك بالرغم من تراجع مبيعاتها بنسبة 10.5% على أساس سنوي.

ويسلط التقرير التالي الضوء على مواصفات وأسعار السيارات الأربع التي حققت معدلات قياسية وضعتها في قائمة الأكثر مبيعًا حول العالم وتتوفر في السوق المصري؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الآتي.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان