إعلان

لهذه الأسباب.. قطاع السيارات المصري سيشهد طفرة في 2021 المقبل

01:38 م السبت 26 ديسمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد اللواء حسين مصطفي، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، أن قطاع السيارات المصري سيشهد رواجًا كبيرًا خلال عام 2021 المقبل.

وقال مصطفى في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن زيادة الطلب المتوقعة خلال العام المقبل ستحدث طفرة بيعية في السوق وستغير من شكل خريطة التصنيع.

وأضاف أن الخطة التي أعلنت عنها الدولة والتي تستهدف إحلال وتجديد السيارات المتقادمة، ستسهم بشكل لافت في زيادة معدلات الطلب على السيارات محلية الصنع،

وتوقع الخبير بقطاع السيارات أن ترفع مصانع السيارات العاملة بمصر بمختلف علاماتها التجارية من قدراتها التشغيلية للوفاء بالطلب خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن التيسيرات التي تعتزم الدولة تقديمها للراغبين في إحلال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة، ستكون من العوامل المؤثرة في قرارات الشراء خلال العام المقبل.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية ستقدم حوافز مالية كبيرة للمستفيدين من مشروع الإحلال، ذلك سواء مالكي سيارات النقل أو الميكروباص أو الملاكي، حيث سيتم تعويضهم عن سياراتهم القديمة بمبالغ مالية تكون بمثابة مقدم لسيارة جديدة يتم تسديد قيمتها بقرض ميسر لمدة 10 سنوات وبفائدة 5 بالمئة.

ومن المقرر بحسب مصطفى أن يقام معرضًا كبيرًا لعرض نماذج السيارات الحديثة التي ستكون متاحة أمام الراغبين في إحلال سياراتهم المتقادم، وسيضم المعرض إلى جانب شركات السيارات شركات الغاز والتأمين.

وتستهدف الدولة المصرية إحلال وتجديد نحو 70 ألف سيارة خلال عام 2021؛ على أن يتم إخراج 180 ألف سيارة قديمة من الشوارع المصرية وإستبدالها بأخرى جديدة بنهاية 2022.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان