إعلان

للتوعية بمخاطرها.. نشطاء المناخ يثقبون إطارات السيارات الفارهة

02:33 م السبت 13 نوفمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قام نشطاء المناخ بثقب إطارات "السيارات الفارهة التي تستهلك الكثير من الغاز" المتوقفة في شوارع مدينة جلاسكو باسكتلندا في إطار تحرك لتعزيز الوعي بشأن الانبعاثات الكربونية.

وقالت مجموعة ناشطة تحمل اسم "أرهقتنا السيارات الرياضية متعددة الأغراض" إنه تم ثقب نحو 60 سيارة دفع رباعي في الطرف الغربي من جلاسكو، تزامنا مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 26) في المدينة، بحسب وكالة الأنباء البريطانية "آيه بي ميديا".

ووضع النشطاء منشورات "انتهاك المناخ" على الزجاج الأمامي للسيارات، وقد كتب عليها "ساهمت سيارتك الرياضية متعددة الأغراض في ثاني أكبر سبب لزيادة الانبعاثات الكربونية خلال العقد الأخير. ولهذا جردنا سيارتك من السلاح بثقب إطار أو أكثر ".

ولجأ بعض السائقين الذين تضرروا من هذا التصرف أمس الأول الخميس إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتنفيس عن غضبهم.

وغردت فيكتوريا يونج: "لهؤلاء الحمقى الذين فعلوا هذا لسيارتي بينما كنت أريد التوجه إلى محكمة بايزلي العليا صباح اليوم، هل طرأ على ذهنك أبدا أن السائق قد يكون اضطر لاستخدام سيارته في حالة طوارئ؟ لقد أبلغت شرطة اسكتلندا".

وقالت الحركة إنه لم يتم اتلاف أي إطارات خلال الاحتجاج.

وقال ناطق باسم الحركة "إذا ما كان سائقو سيارات الدفع الرباعي دولة، لكانت سابع أكبر مصدر للتلوث على سطح الكوكب"، بحسب وكالة الطاقة الدولية.

وقالت متحدثة باسم شرطة اسكتلندا "نحن على دراية بتلك الوقائع وسوف نزيد الدوريات في المنطقة لطمأنة السكان المحليين".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان