إعلان

كيف يمكن للمغتربين استيراد سيارات من الخارج بضمان الوكيل المحلي؟

02:10 م الخميس 14 ديسمبر 2023

كيف يمكن للمغتربين استيراد سيارات من الخارج بضمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعد ضمان السيارات المستوردة من خلال مبادرة سيارات المصريين بالخارج أو المستوردة بشكل شخصي علامة استفهام لدى العديد من مستورديها من الخارج.

يتساءل العديد من المقبلين على استيراد سيارات من الخارج هل ستخضع هذه السيارات للضمان المحلي الذي يقدمه وكلاء العلامات التجارية بمصر أم أن الوكيل لا يعترف بالسيارة المشتراه من الخارج وإن كانت لنفس العلامة التجارية.

أكد أسامة أبو رئيس رابطة تجار السيارات بمصر أن السيارات المستوردة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج أو المستوردة بشكل شخصي لا يسري عليها الضمان المحلي لدى وكل العلامة التجارية بالسوق المصري.

وقال أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي" إن شركات السيارات العالمية التي تقدم ضمانًا دوليًا لسياراتها لا يتضمن الوكلاء بالسوق المصري، ويتوقف الخدمات المقدمة من الوكيل على إجراء الصيانات الدورية لهذه السيارات وتقديم قطع الغيار دون ضمان للسيارة نفسها.

يأتي ذلك فيما أعلن عدد من وكلاء العلامات التجارية يابانية وكورية وصينية بالسوق المصري، عن إمكانية استيراد سيارات للمصريين بالخارج وتسليمها داخل مصر، وبذلك يسري الضمان المحلي على تلك السيارات.

وأعلن وكلاء تلك العلامات عن استحداث خدمة لاستيراد سيارات المغتربين بشرط أن يسري على المتقدم للاستيراد الشروط التي حددتها الدولة في قانون تيسير استيراد السيارات للمصرييين بالخارج.

وأوضح الوكلاء أن المصري الذي يستورد السيارة من خلالهم ستحظى سيارته بجميع المزايا المقدمة للمصريين بالداخل من ضمان ضد عيوب الصناعة يصل إلى ثلاث سنوات وصيانات دورية وقطع غيار وغيرها.

وحدد قانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج ألا يقل سن المتقدم عن 16 عامًا وأن يكون لديه إقامة سارية في أي من دول العالم وأن يكون لديه حساب بنكي بالخارج وأن يتم تحويل قيمة الوديعة الخاصة بالسيارة لصالح وزارة المالية من الخارج.

كان علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات، رئيس شركة السبع أوتوموتيف خلال لقاء تيلفزيوني، إن السيارات المستوردة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج أو المستوردة بشكل شخصي، لا تخضع للضمان المحلي الذي يقدمه وكلاء العلامات التجارية في مصر.

وأضاف أن معظم الشركات في مصر تقبل بالصيانات الدورية للسيارات المستوردة وتقديم قطع الغيار لكن لا تضمن السيارة ضد عيوب الصناعة، وأن الشركات الأم تمنع تمامًا تقديم أي ضمان للسيارة، مؤكدًا أن هناك شركات كبري في مصر ترفض حتى دخول السيارة المستوردة للكشف أو اجراء أبسط الصيانات مثل غيار الزيت.

بينما قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن شركات السيارات الكبرى خاصة الألمانية ملتزمة بصيانة السيارة في أي دولة ومد الضمان الدولي لأي مكان يوجد به السيارة طالما لها وكيل في هذا البلد.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات سيارات شيري Pro موديل 2024 في مصر

شعبة السيارات: لا ضامن للسيارات المستوردة ضمن مبادرة المصريين بالخارج

في ديسمبر الجاري.. أرخص 5 سيارات موديلات 2024 بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان