إعلان

600 جنيه في الساعة لركن هذه السيارات بشوارع باريس.. هل تصدق؟

06:27 م الإثنين 05 فبراير 2024

السيارات في باريس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

صوت سكان العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد على زيادة رسوم انتظار السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) إلى ثلاثة أضعاف وذلك لأسباب تتعلق بالبيئة والسلامة.

ورفع رسوم انتظار السيارات لمدة ساعة واحدة في وسط باريس إلى 18 يورو (600 جنيه مصري) تقريبًا بدلا من 6 يورو حاليا، و12 يورو بدلا من 4 يورو في الضواحي.

وسيجري تطبيق الرسوم الأعلى على طرازات الاحتراق والهجين التي تزن 1.6 طن أو أكثر والنماذج الكهربائية التي تزن طنين أو أكثر.

وشارك حوالي 1.3 مليون من سكان العاصمة في التصويت الذي يحمل عنوان "السيارات الرياضية متعددة الأغراض أكثر أو أقل في باريس؟"

ووفقا للنتائج النهائية المؤقتة، شارك في التصويت أقل بقليل من 6% من المؤهلين. وصوت نحو 54.4% لصالح زيادة رسوم الإنتظار، فيما عارض نحو 45.5% زيادة الرسوم.

وتتمثل حجة المدينة لزيادة الرسوم بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، فيما تسببه المركبات الثقيلة من زيادة في التلوث وإشغال مساحة كبيرة من الأماكن العامة وتعريض السلامة على الطرق للخطر.

وقالت المدينة إن الرسوم الأعلى للمركبات الكبيرة ستحد من الإزعاج الذي تسببه.

وأضافت: "يجب أن يكون هذا التصويت رسالة إلى مصنعي السيارات. إن سعيهم لتحقيق الربح ، والذي يتكون من البيع المتعمد لمركبات أكبر وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأكثر تكلفة ، يعرض التغيير البيئي للخطر ".

وسيجري تطبيق الرسوم على السياح والزوار ، ومع ذلك ، يمكن للمقيمين والتجار وخدمات الرعاية التقدم بطلب للحصول على إعفاء. ولن ينطبق التغيير على ساحات انتظار السيارات الخاصة.

وانتقد ناد للسيارات مجلس المدينة قبل التصويت. وقدم النادي، الذي يضم 40 مليون سائق، إلتماسا ضد ارتفاع رسوم انتظار السيارات، محذرا الجمهور من أن هذه المعركة ضد السيارات الرياضية متعددة الأغراض ليست سوى مجرد باب خلفي للقضاء على هذا النوع من السيارات ككل.

وبدأت معركة المدينة مع المركبات الكبيرة مع سياسات النقل الجديدة التي تم إدخالها قبل عدة سنوات على يد عمدة المدينة الاشتراكية آن هيدالجو وحكومة المدينة التي تهتم بالمناخ.

اقرأ أيضًا:

بعد تراجع الدولار.. متى تنخفض أسعار السيارات الجديدة في مصر؟

أسعار ومواصفات أرخص سيارة تقدمها إم جي في مصر

مزاد علني كبير لبيع سيارات مستعملة تابعة لجهات حكومية.. التفاصيل

فيديو قد يعجبك: