إعلان

انتعاش مبيعات السيارات الملاكي بمصر في يناير 2024

02:39 م الأحد 03 مارس 2024

سوق السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن ارتفاع مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) في شهر يناير الماضي بنسبة 40.2% على أساس سنوي.

وبحسب "أميك" فقد سجل سوق السيارات الملاكي نحو 4.800 عملية بيع في الشهر الأول من عام 2024 الجاري مقارنة بـ3.400 سيارة في يناير 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات حافلات نقل الركاب "الأوتوبيسات" بنسبة 35.5% حيث بلغت 522 وحدة بنهاية يناير الماضي لتفقد ما يقارب 288 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي.

كما واصل قطاع الشاحنات التجارية أداءه السلبي، إذ انخفضت المبيعات بنسبة 17% مسجلًا 943 وحدة بنهاية يناير 2024، في مقابل 1.140 وحدة في يناير من العام الماضي.

وبالرغم من تراجع المبيعات بقطاعي حافلات الركاب والشاحنات التجارية، إلا أن مبيعات قطاع الملاكي قادت السوق المحلي إلى النمو بنسبة 16.5% على أساس سنوي.

ويتوقع خبراء أن يواصل سوق السيارات بمصر رحلة صعود المبيعات خلال الأشهر المقبلة، معللين بقرب انتهاء أزمة التسعير مع القضاء على "السوق السوداء" للدولار وإعادة فتح باب الاستيراد.

وكانت أسعار السيارات المتاحة للتسليم الفوري تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية، ذلك بعد الانعكاسات الإيجابية لصفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتي أنعشت خزينة البنك المركزي بنحو 35 مليار دولار.

وتراجعت قيم "الأوفر برايس" على العديد من السيارات بنسب تراوحت بين 50 وحتى 500 ألف جنيه، إذ يسعى تجار وموزعين إلى التخلص من السيارات المتوفرة لديهم تجنبًا للتعرض للخسارة.

اقرأ أيضًا:

مع تراجع الأوفر برايس.. أرخص 5 سيارات أوتوماتيك زيرو بمصر

أبرزها طرمبة البنزين.. شعبة قطع الغيار ترصد المكونات غير المتوفرة بالسوق

Yes أوف كورسا| سيارة جديدة تقدمها أوبل من أيقونتها الصغيرة (أسعار ومواصفات)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان