إعلان

6 عادات تجنب فعلها على معدة فارغة

09:30 ص الجمعة 03 نوفمبر 2017

6 عادات تجنب فعلها على معدة فارغة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- نانسي فايز الرويني:

ذكر موقع "برايت سايت" عادات خاطئة نفعلها يوميًا قد تسبب تأثير كبير على صحتنا، وهناك 6 أشياء يجب عليك تجنب القيام بهم على معدة فارغة.

1- شرب العصائر الحمضية
الألياف الحمضية الموجودة في العصائر مثل البرتقال والليمون تهيج المعدة الفارغة، وهو أمر خطير لأولئك الذين يعانون من التهاب المعدة أو عرضة لخطر الإصابة به.

2- ممارسة التمارين بشكل مكثف
من الشائع أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة تحرق المزيد من السعرات الحرارية، لكن في الحقيقة تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، ومن الأفضل تناول وجبة خفيفة قبل أي نوع من التمارين الرياضية لأن النشاط البدني يدفع إنتاج عصير المعدة، الذي يضر بالمعدة الفارغة.

3- الذهاب إلى االنوم
لا يجب الذهاب إلى النوم على معدة فارغة، حيث أن الجوع يسبب انخفاض مستويات الجلوكوز الذي يمنعك من النوم بأريحية، فالحل الأفضل هو تناول مشروبات من منتجات الألبان لأنها تحتوي على الماغنيسيوم والكالسيوم، وهذه العناصر سوف تضمن لك النوم السليم.

4- مضغ العلكة
ثبت علميًا أن مضغ العلكة يدمر بطانة المعدة الفارغة، و يؤدي إلى التهابها، كما ثبت أيضًا أن الناس الذين يمضغون العلكة يفضلون الوجبات السريعة مثل البطاطا المقلية والحلوى، بدلاً من الفواكه والخضروات.

5- شرب القهوة
شرب القهوة على معدة فارغة يحفز من إنتاج الحمض الذي يسبب حرقة المعدة وغيرها من قضايا الجهاز الهضمي، فإذا كنت غير قادر عن التخلي عن هذه العادة، فيمكنك تناولها مع الحليب إذ أن دهون الحليب تقلل من آثارها السلبية.

6- تناول مضادات الالتهابات
الأسبرين، الباراسيتامول، وغيرها من العقاقير المضادة للالتهابات، لا يمكن أن تؤخذ على معدة فارغة، ليس فقط أنها تقلل من فعاليتها ولكنها تسبب مشاكل صحية مثل نزيف المعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان