إعلان

حافظ على صحتك.. دراسة تحذر من عادة تسبب الضعف الجنسي للرجال

07:01 م السبت 23 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

أصبح ضعف الانتصاب أكثر شيوعا بين الشباب، حيث أن ربع أولئك الذين تم تشخيصهم حديثا هم الآن تحت سن الأربعين.

وبحسب صحيفة express، يعتقد خبراء أن العامل الرئيسي في هذا الارتفاع هو القلق من الأداء الجنسي الضعيف الناجم عن التعرض إلى المواد الإباحية.

وتوضح الدكتورة كاثرين هود، المعالجة النفسية الجنسية والمتخصصة في الطب الجنسي: "إن المواد الإباحية هي مادة خيالية مصنوعة من أجل الإثارة، أي أنها غير واقعية".

وحذرت الخبيرة: "لكن الناس يشاهدون الأفلام الإباحية ويعتقدون أن هذا هو الواقع، إنه بيع تجربة لا يمكن أن تضاهيها الحياة الواقعية، ما يضع توقعات سيئة لدى الشباب حول ما تستطيع أجسادهم القيام به، وهذا يغذي القلق بشأن الجنس وقد يصبح من الصعب الحصول على الانتصاب نتيجة للتعرض للمواد الإباحية".

وتابعت: "لقد شهدنا أيضًا ارتفاعًا في القلق بشكل عام، خاصة عند البالغين الأصغر سنًا، ونعلم أن هذا القلق العام غالبًا ما يكون أحد عوامل الضعف الجنسي لأنه يصبح محورًا آخر للدماغ الذي يفكر كثيرًا بالفعل، ومن الناحية الفسيولوجية، يقلل القلق من الإثارة. "

وتم تسليط الضوء على هذا في مراجعة الأدلة في المجلة الدولية للعجز الجنسي، وأفادت أن 37% من الرجال المصابين بالضعف الجنسي يعانون أيضًا من اضطراب القلق، ما دفع الباحثين إلى التحذير: "يساهم القلق في حلقة مفرغة تضعف العلاقات الجنسية بين الرجل وزوجته ما يؤدي إلى مشاكل في التواصل، ويزيد من إعاقة الأداء الجنسي".

وتقول الدكتورة جانين ديفيد، المتخصصة في الصحة الجنسية للرجال، إن المواد الإباحية قد غيرت أيضًا نطاق ما يعتبر طبيعيًا. "لقد كان لدي مرضى يقولون إنهم يشعرون بالقلق لأنهم كانوا يمارسون العادة السرية خمس أو ست مرات في اليوم، والآن انخفض العدد إلى ثلاث."

وهذا يؤدي إلى مشاكل عند ممارسة الجنس. "إنهم أقل عرضة للإثارة لأنهم قد وصلوا بالفعل إلى النشوة الجنسية عدة مرات، وعندما يمارسون الجنس يكون لديهم إحساس أقل".

وتم الإبلاغ عن العلاقة بين الضعف الجنسي والمواد الإباحية لأول مرة من قبل معهد كينزي في عام 2007، عندما صاغ مصطلح PIED: ضعف الانتصاب الناجم عن المواد الإباحية.

لكن كلا الخبيرين يخشيان من تفاقم المشكلة نتيجة للطبيعة المتطرفة والجرافيكية المتزايدة للمحتوى.

وتظهر الأبحاث أن أكثر من ثلث الرجال يشاهدون الآن المواد الإباحية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وأن 13% يشاهدون مواد جنسية صريحة في معظم الأيام.

ووجدت دراسة أخرى أجريت على رجال أصغر سنا يستخدمون موقع Reddit لمناقشة الضعف الجنسي، أن الكثيرين ألقوا باللوم على استخدامهم المتكرر للإباحية والاستمناء لعدم قدرتهم على الأداء، ومع ذلك تحدث أقل من الثلث إلى طبيبهم حول المشكلة.

مع الأبحاث التي تظهر أن تأثير الضعف الجنسي يمتد إلى ما هو أبعد من غرفة النوم، يقول كلا الخبيرين إنه من الضروري للرجال من جميع الأعمار طلب المساعدة - والعلاج الفعال - عندما يعانون من الضعف الجنسي.

دراسة أخرى نشرت في المجلة الطبية البريطانية، وجدت أن: "العجز الجنسي له تأثير كبير على الرجال، حيث يصاب معظمهم بصدمة أعمق مما يتصور عموما، ويتأثر واحترامهم لذاتهم بشكل خاص".

وبغض النظر عن السبب، فقد ذكرت الدراسة أن "شعورهم بالذكورة يتعرض لهزة، ما يترك آثارًا عميقة على شعورهم بقيمتهم تجاه شركائهم وفي مكان العمل".

ويظهر البحث الجديد أن الضعف الجنسي له أيضًا تأثير مدمر على العلاقات، خاصة عندما يجد الرجال صعوبة في التحدث عن مشاكلهم مع شركائهم، وأكد تسعة من كل 10 أن ذلك يشكل ضغطاً على علاقتهم وألقى 17 في المائة باللوم عليه في الانفصال.

وتقول الدكتور ديفيد: "التواصل الجيد هو أساس أي علاقة، وهو مهم بشكل خاص للأزواج الذين يتعاملون مع الضعف الجنسي لأنه يبدد على الفور أي شكوك حول الخيانة الزوجية ويقلل من أي شعور بعدم الأمان".

بينما تكشف الدكتور هود: "ترتبط الحياة الجنسية ارتباطًا وثيقًا بإحساسنا بالذات والثقة بالنفس، في الدراسات، نرى مرارًا وتكرارًا رجالًا متأثرين بالضعف الجنسي يتحدثون عن الشعور بالضعف أو عدم الكفاءة، وهذا يغذي حالة عدم الأمان الحالية".

التوقعات غير الواقعية التي تخلقها الإباحية تجعل الأمور أسوأ. "إذا كان شخص ما يهرب إلى المواد الإباحية لساعات، فإنه عادة ما يتجنب شيئًا آخر، وسلوكه لن يجعله يشعر بالتحسن، إنهم لا يعالجون المشكلة الأساسية”.

اقرأ أيضا:

صحتك في رمضان.. علامات تظهر بعد تناول الطعام تكشف سرطان القولون

حسام موافي يكشف عن أكلة خطيرة - كارثة لصحتك (فيديو)

سلي صيامك/ 4 أبراج تواجه صعوبة في كتمان الأسرار- "ما بيتبلش في بوقها فولة"

حزر فزر.. ما سبب تسمية المشبك بهذا الاسم.. ولماذا اشتهرت به دمياط؟

حزر فزر/ ما سبب وجود ثقب أعلى حوض الحمامات - اعرف السر المفاجئ

فيديو قد يعجبك: