إعلان

بأقل معدل جرائم.. دولة شهدت 3 حالات قتل فقط في 2017

09:56 م السبت 05 مايو 2018

بأقل معدل جرائم.. دولة شهدت 3 حالات قتل فقط في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تتميز اليابان بعدة أمور عن باقي العالم، خاصة في التكنولوجيا والابتكارات، إلا أن كشفت الشرطة الوطنية اليابانية عن أرقام قياسية في انخفاض مؤشرات الجريمة في اليابان.

حسب سجلات الشرطة، شهد عام 2017، فقط 22 جريمة إطلاق نار في جميع أنحاء اليابان. وتُعرف هذه الحوادث بأنها حالات يتسبب فيها أشخاص يحملون أسلحة نارية في وفاة، جرح، أو خسائر في الممتلكات، ولكنها تثتني الحوادث الخطأ والانتحار، بحسب موقع صحيفة "نايبون" اليابانية.

وكان أعضاء منظمات الجريمة المنظمة هم الجناة في 13 من هذه الجرائم، حيث قتل 3 أشخاص وأصيب 5 أشخاص بجروح جراء تلك الحوادث.

وتشتهر اليابان بتشريعها الصارم في مجال الأسلحة النارية، حيث أن تمتلك من الناحية التاريخية عدد قليل نسبيًا من جرائم الأسلحة بالمقاييس الدولية.

وانخفض عدد جرائم إطلاق النار في عام 2008 إلى أقل من 50 حادث في السنة، وظل على هذا المستوى منذ ذلك الحين.

ويرجع هذا الأمر إلى الانخفاض العام في تجارة الأسلحة النارية غير المشروعة وعدد أفراد العصابات الذين يحملون أسلحة منذ عام 2005. كما أن عدد الأعضاء والأعضاء المنتسبين لعصابات الجريمة المنظمة ينخفض أيضاً.

وكان العدد الإجمالي البالغ 34500 فقط اعتبارًا من نهاية عام 2017 هو أقل عدد سجل منذ جمع الإحصائيات لأول مرة في عام 1958.

يذكر أن تشير سجلات العنف باستخدام الأسلحة النارية، وهي مجموعة استقصاء مقرها الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بجمع معلومات عن العنف باستخدام الأسلحة النارية، فقد كان هناك 15612 وفاة مرتبطة بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها في عام 2017.

ما يعني أن 42 شخصًا في المتوسط قد قتلوا يوميًا نتيجة للعنف لاستخدام الأسلحة النارية وهو عدد أقل بقليل عن 44 حالة وفاة مرتبطة باستخدام الأسلحة النارية في اليابان على مدى السنوات الثماني الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان