إعلان

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد إحدى مراحل المناورة "بدر 2019"

12:09 م الإثنين 08 أبريل 2019

الفريق محمد فريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل المناورة "بدر 2019"، التي تنفذها وحدات الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتي تستمر لعدة أيام، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء الحبيبة.

ووفق بيان، تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمناورة وملخص الأعمال السابقة، كما شملت المرحلة إدارة أعمال قتال الأسلحة المشتركة وكافة عناصر تشكيل المعركة لتحقيق المهام المخططة في التوقيتات المحددة.

وفرض الفريق محمد فريد، مجموعة من المواقف التكتيكية الطارئة أثناء إدارة المرحلة لقياس قدرة القادة على مختلف المستويات في مجابهة المتغيرات الحادة في سير أعمال القتال.

وأكد على ضرورة البعد عن النمطية في التنفيذ وابتكار أساليب جديدة تساعد على سرعة تحقيق المهام في التوقيتات المحددة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للعناصر المشاركة والمشاهدين، كما ناقش عدداً من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في المرحلة وأجاب عن استفساراتهم ونقل الخبرة لهم، وأثنى على الأداء المتميز للعناصر المشاركة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية.

حضر المرحلة مجموعة من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.​

فيديو قد يعجبك: