إعلان

"تعليم الجيزة": %98 نسبة تمكين طلاب الأول والثاني الثانوي للاختبارات الالكترونية

02:20 م الأربعاء 08 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، امتحانات النقل بلجان مدارس تعليم الجيزة، وحجرات الكنترول بالمدارس وشيتات الرصد.

وقام "سلومة" بالمرور على لجان مدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، إذ كان في استقباله حنان موسى مدير عام الإدارة.

وتابع وكيل الوزارة مدرستي هدى شعراوى الإعدادية بنات، والمدينة الجامعية النموذجية الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة الدقي التعليمية، إذ كان في استقباله هالة كمال مدير عام الإدارة.

وأجرى سلومة جولة بمتابعة مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، إذ كان في استقباله مدير المدرسة عصام عبيد، وخلال متابعته تفقد لجان الامتحانات وتحاور مع الطلاب حول تقييمهم للامتحان وهل توجد أية مشاكل تواجههم أثناء أدائهم للامتحان.

وأكد أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية وإلغاء امتحانه، إذ نبه على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحان.

وتابع غرف العزل وتأكد من وجود الزائرة الصحية ونبه على عزل أية حالة مريضة

ومتابعة اللجان الخاصة لهم، كما قام بالتوجه لمتابعة اللجان الخاصة بالطلاب المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتفقد حجرات الكنترولات، مؤكدا على ضرورة الدقة في التصحيح والانتهاء منه أولا بأول، إذ أثنى على الأداء المميز بالإدارات التي تمت زيارتها، مشيدا بالجهد المبذول.

وأعرب عن تقديره للنظام والانضباط داخل اللجان وخارجها من مديري المدارس والسادة المعلمين والخدمات المعاونة بالمدارس.

وتابع غرف عمليات الإدارات التعليمية من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية من خلال شبكة الكونڤرانس، إذ اطمأن على سير العملية الامتحانية بكافة الإدارات التعليمية، ونبه على المتابعات المستمرة لمدراء ووكلاء الإدارات لسير العملية الامتحانية بالمدارس.

وشدد على ضرورة التأكيد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول أو السماعات أو الساعات الإلكترونية أو الكتب أو المذكرات الخاصة بالمادة التي يؤدي الطلاب فيها الامتحان أو أي وسيلة أخرى من وسائل الغش لمصلحة الطالب وعدم تعرضه للمساءلة القانونية وحرمانه من الامتحان.

وأكد على التصدي وبحزم لحالات الشغب أو البلطجة داخل اللجان وتحويل هذه الحالات للشئون القانونية والتطبيق اللوائح والقوانين على تلك الحالات، إذ تأكد من أداء طلاب الصف الأول الثانوى للاختبار الإلكتروني وكانت نسبة التمكين %98 بالمدارس المجهزة بالبنية التكنولوچية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان