إعلان

الدائرة الثالثة بالدقهلية.."حرب تكسير عظام بين المرشحين"

05:06 م الخميس 12 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامز محمود:

تعد الدائرة الثالثة بمحافظة الدقهلية التي تضم مركزي (دائرة بلقاس – قسم جمصة ) الأصعب في التنافس بالانتخابات البرلمانية على مستوى المحافظة ضمن المرحلة الثانية.

وتضم مجموعة كبيرة من المرشحين ممن يطلق عليهم " الكبار" الذين دخلوا فيما أطلق عليه "حرب تكسير العظام بين المرشحين"، عن طريق دفع البعض بآخرين للترشح في مراكز يكثر فيها ثقل منافسيهم لتفتيت الأصوات.
ويتنافس في الدائرة الثالثة 42 مرشحا علي 3 مقاعد بعد أن تم دمجها فكانت دائرتين في السابق، هما ( بلقاس، وبسنديلة) وهو ما يفتح باب التحالفات علي مصرعيه أمام جميع المرشحين، في دائرة يبلغ عدد أصوات الناخبين بها 354 ألف، تضم 11 مرشح حزبيا.

ويعد يسرى المغازى"النائب السابق عن الحزب الوطنى والمرشح عن الدائرة" والذي يمتلك عدة استثمارات كبرى أقوى المنافسين بالدائرة والذي دفع بنجله "محمد " لخوض الانتخابات عن قائمة" فى حب مصر .

ويعد المنافس محمد عبدالرازق قرقر والمعروف بـ"وحيد قرقر" من أشد منافسين المغازي داخل الدائرة نظرا للشعبية التى يتمتع بها وخوضة الانتخابات لأكثر من مرة وسعيه في هذه المرة لاقتناص مقعد بالدائرة عن طريق المؤتمرات التى يعقدها والمسيرات التى يطوف بها شوارع المدينة والقرى المجاورة فضلا عن زيارة قرية دميانة والمعروفة بتواجد أعداد كبيرة من الاقباط بها وزيارة الكنائس لكسب ودهم والحصول على دعمهم ودعم عدد من الاسر الفقيرة وتيسير زواج الايتام بالدائرة.


وياتى الخطيب السيد على والمعروف الخطيب جحوش ثالث أقوى المنافسين بالدائرة خاصة كونه اعتاد خوض الانتخابات عن دائرة بسنديلة إلا أن الحال تغير هذه المرة بعد ضمها إلى بلقاس وجمصة وخوضه عن الدائرة ككل مما أدى الى صعوبة موقفه، والأمر ذاته ينطبق على الهامي أحمد عجينة "نائب وطني سابق" والشهير بالنائب الهولندى والذى يسعى للعودة للمشهد السياسي من جديد بعد خوضه الانتخابات عن الوطني المنحل عام 2005 وخروجة من المجلس بدعوى ازدواج الجنسية وحصوله على الجنسية الهولندية.
وعن الأحزاب السياسية فلم تسلم هى الأخرى من الصراع بعد دفع حزب الوفد الجديد بالمحامي محمد المعداوي "مرشحا عن الحزب بالدائرة " الذي جولات عديدة داخل قرى الدائرة فى محاولة لعرض برنامج الحزب الانتخابى ورؤيته لإصلاح منظومة الزراعة والمزارعين، ويواجهه مصطفى عبدالحفيظ سعد والذى دفع بة حزب النور السلفي فى إطار خطة النور لتعويض خسارته في الجولة الأولى ومحاولة استغلال القاعدة السلفية الموجودة بالدائرة لحشد الناخبين لاختياره، بينما يظهر حزب الحركة الوطنية والمحسوب على الفريق أحمد شفيق بمرشحة كرم ماجد والذى يسعى لكسب أصوات الناخبين الأقباط خاصة وأن مدينة بلقاس وعدة قرى بها تتميز بوجود كتلة قبطية كبيرة بها.

ودفع حزب المصريين الأحرار بالمرشح محمد أبوالمجد حرك، وحزب مصر القومي بالمرشحة أميمة الإتربى وحزب مصر المستقبل بالمرشح رضا فاروق مجاهد،وحزب مصر الحديثة بالنائب السابق محمد محمد جبر والذى استطاع الوصول الى البرلمان عن قائمة حزب مصر القومي فى عهد الإخوان ،وسعد عل حسن موسي والذى يخوض الانتخابات عن حزب الاصلاح والتنمية فيما بخوض عبدالباقى حرب"عضو مجلس الشورى السابق" الانتخابات، النيابية مجددا بعد إلغاء مجلس الشورى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان