إعلان

قالوا عن ضعف الإقبال في اليوم الأول للانتخابات البرلمانية

10:27 ص الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استأنف الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وشهد اليوم الأول (الأحد) إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، أثار جدلاً واسعاً، و قال الدكتور شعبان عبدالعليم، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن رأس المال "القذر"، الذي يستخدم بشكل كبير من قبل العديد من المرشحين لجلب المزيد من الأصوات، شوه العملية الانتخابية، مما أدى إلى انخفاض نسبة المشاركة.

حزب النور: رأس المال "القذر" أدى إلى انخفاض نسبة المشاركة

وانفعل الإعلامي خيري رمضان، على الهواء، بسبب انخفاض نسبة المشاركة باليوم الأول للانتخابات البرلمانية، قائلًا:"أنا استفزني المشهد ومش بحمل الذين لم ينزلوا فقط المسئولية".

وتابع: "الإقبال الضعيف ممكن يفاجئنا بكارثة، مثل غياب ممثلين حقيقيين لهذا الشعب، فتجيبوا برلمان فضيحة، لن يتأثر مجيء البرلمان بالأعداد، ولكن في نوعية المتواجدين داخل البرلمان".

خيري رمضان منفعلًا على الهواء: "احنا داخلين على كارثة"

وعلقت الإعلامية لميس الحديدي، على انخفاض نسبة المشاركة باليوم الأول من المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، قائلًا:"دي رسالة مهمة للنظام الحالي، خلي بالكو في حاجة غلط، في حالة من عدم الاكتراث والإحباط".

لميس الحديدي: ضعف الإقبال بالانتخابات البرلمانية رسالة هامة للنظام

ومن جانبه سخر الإعلامي باسم يوسف، من الإقبال الضعيف في اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب، منتقدًا الأداء الإعلامي لمذيعي التليفزيون وسياستهم في التعامل مع الشعب.

باسم يوسف يسخر من الانتخابات بـ 4 تغريدات

واستنكر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار ضعف نسب المشاركة في الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى والتي انطلقت بالأمس في 14 محافظة من محافظات الجمهورية.

ساويرس: ضعف المشاركة في الانتخابات البرلمانية حاجة تكسف

وقال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، إن المحافظة لديها 420 مرشح، وثلاثة قوائم، وعدد الناخبين 4.6 مليون ناخب، لافتاً إلى أنه هناك تعاون مشترك بين المحافظة ووزارة الداخلية لتأمين عملية الانتخابات.

ودعا هراس المواطنين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، مضيفًا: "الإقبال على الانتخابات أمس كان ضعيفاً جداً، وددي مش مصر"بلدنا".

نائب محافظ الجيزة تعليقًا على ضعف الإقبال بالانتخابات: "دي مش مصر"

واستنكر المستشار عبدالله فتحي رئيس نادي القضاة، ضعف الإقبال على مقار اللجان الانتخابية، مؤكداً عدم وجود أي مخالفات تسئ للعملية الانتخابية.

وقال فتحي -خلال حوار خاص في برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"- أمس الأحد- إن ضعف الاقبال انعكس على المخالفات، يعني نتيجة عدم الإقبال مفيش أي تجاوزات، منين المخالفات هتيجي ومافيش مشاركة انتخابية، والعملية هادية جداً" .

وأضاف رئيس نادي القضاة، أن المشاحنات التي توجد خارج المقار الانتخابية في الصعيد والوجه القبلي، طبيعي، وتعد هذه وقائع فردية وبسيطة، "في المجمل لا يوجد أي تجاوزات ولا ناخبين".

رئيس نادي القضاة: "لا يوجد تجاوزات ولا ناخبين"

وقال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن ضعف المشاركة في الانتخابات البرلمانية في اليوم الأول بالأمس هو أمر طبيعي في ظل عادات المصريين بالتأجيل وضعف نسب المشاركة في الانتخابات البرلمانية مقارنة بالانتخابات الرئاسية والاستفتاءات.

أول تعليق للحكومة على ضعف الإقبال في الانتخابات.. زكي بدر: أمر طبيعي

وعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء الأحد مع اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات حيث اطمأن على سير العملية الانتخابية في كافة اللجان الخاصة بمحافظات المرحلة الأولي للانتخابات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء كافة الوزارات والمصالح والجهات الحكومية، بتقديم التيسيرات اللازمة لأبناء محافظات المرحلة الأولى، وخاصة محافظات الوجه القبلي، والسماح لهم بالسفر للمشاركة في الاستحقاق الأخير من خارطة المستقبل، مع اعتبار باكر نصف يوم عمل للكافة، مع مناشدة القطاع الخاص باتخاذ التسهيلات التي تمكن العاملين به من ممارسة حقهم الدستوري .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان