إعلان

ما مصير أسعار الفائدة على قروض الشركات والأفراد بعد قرار المركزي؟

12:55 م السبت 04 نوفمبر 2023

سعر الفائدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يساهم قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة على إبقاء البنوك على أسعار الفائدة على القروض المقدمة للأفراد والشركات دون تغيير بما يساعد على رفع عبء وجود تكلفة زيادة على العملاء سواء القائمين أو الجدد.

كان البنك المركزي قرر في اجتماع الخميس الماضي تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي والخامسة خلال 2023 لتظل عند مستوى 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

وقال بعض مسؤولي الخزانة والمعاملات الدولية في بعض البنوك، لمصراوي، إن القروض المقدمة على الشركات الكبرى القائمة حاليا لن تشهد أي تغيير وستظل عند نفس التكلفة دون زيادة لتماشيها مع سعر الفائدة لدى البنك المركزي الذي يطلق عليه (كوريدور).

كما قروض التجزئة المقدمة للأفراد العاديين سيتم الإبقاء عليها دون تغيير في البنوك سواء للعملاء القائمين حاليا أو الجدد تماشيا مع تثبيت المركزي للفائدة.

وقروض التجزئة المصرفية هي كل ما يتم تقديمها للأفراد العاديين بضمان تحويل الراتب أو قسط القرض، أو لأصحاب المهن الحرة مثل القرض الشخصي والسيارة، والسفر والسلع المعمرة وعضوية النوادي، والتعليمي وغير ذلك من القروض الأخرى.

وتتراوح أسعار الفائدة على القروض المقدمة للأفراد بين 22% إلى 30% على أساس سنوي متناقص وذلك حسب نوع البرنامج التمويلي ووظيفة العميل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان