إعلان

ماذا يفعل العميل عند اختراق حسابه البنكي خلال إجازة البنوك؟

11:59 ص الأحد 05 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

في بعض الأوقات يتسبب عدم حرص ووعي العملاء بالحفاظ على سرية بياناتهم المصرفية في تعرض حساباتهم لحالات اختراق من خلال الإنترنت من غرباء بما يتوجب عليه الإسراع فورا بوقف التعامل على حساباتهم من خلال خدمة الخط الساخن التابع له البنك سواء خلال إجازة البنوك أو دون إجازة.

وتتيح البنوك خدمة الخط الساخن "كول سنتر" كوسيلة سريعة في يد العميل للإبلاغ وطلب وقف التعامل على حسابه وبعد تحقق موظف خدمة العميل من صحة المكالمة وتبعية المتصل للحساب يتم وقف الحساب فورا وتسجيل الشكوى.

وبعد تقديم العميل الشكوى سيقوم البنك بالتقصي وتتبع العملية فورا بالتعاون مع شبكات الدفع العالمية (فيزا وماستر كارد) للإطلاع عن مكان الاختراق، والتأكد من حالة الاختراق تمت بسبب خطأ العميل أم من خلال عصابة متخصصة في عمليات السطو.

وقال نائب رئيس بنك في أحد البنوك الكبرى، لمصراوي، إن الكول سنتر هو مكان لتلقي الشكاوى وتحويلها للقطاع المختص وتحليلها وتبليغ الجهات الخارجية مثل فيزا أو ماستر كارد لإيقاف المعاملات وتتبعها والعمل على استرداد المبالغ.

وتتطور ألاعيب السطو على الحسابات المصرفية مع كل تطور رقمي، ولذلك تستعين البنوك بأفضل الأنظمة على مستوى العالم لحماية كافة بياناتها.

وتغلق البنوك أبوابها اليوم وغدا الاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم على أن تعود للعمل يوم الثلاثاء في مواعيدها الرسمية، وفق تعليمات البنك المركزي المصري.

نصائح لتجنب وقوع العميل فريسة للسطو على حسابه.

- عدم التعامل مع أي اتصالات هاتفية أو رسائل نصية تطلب من العميل بعض البيانات الشخصية من أجل تحديث حسابه أو استلام جائزة، ولا تطلب البنوك بيانات العملاء بهذه الطريقة.

- تجنب الإفصاح عن رقم الكارت، والاسم الكامل للعميل وتاريخ إصدار وانتهاء عمل الكارت.

- عدم الافصاح عن آخر 3 أرقام في ظهر الكارت.

- تجنب إظهار الرقم السري للكارت لأي شخص.

- تجنب الشراء أون لاين من المواقع غير الموثقة أو المجهولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان