إعلان

عالم مصريات يكشف أهمية افتتاح معرض "المدن الغارقة" بأمريكا

01:40 م الإثنين 07 أكتوبر 2019
عالم مصريات يكشف أهمية افتتاح معرض "المدن الغارقة" بأمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور بسام الشماع الباحث في علم المصريات، على افتتاح معرض "المدن الغارقة عالم مصر الساحر" في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا:"إن فكرة المتحف نفسها تتمثل عرض الآثار الغارقة التي كانت تحت الماء سواء كانت الآثار التي تم اكتشافها في الميناء الشرقي بالإسكندرية في منطقة أبوقير وغيرها".

وأضاف "الشماع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأثنين، أن الإسكندرية القديمة لم يراها الإسكندر الثالث المقدوني وهي مفاجأة تاريخية، حيث أن الإسكندر فكر في المدينة وقام بتخطيطها مع المهندسين كمدينة يحكم منها المملكة الكبيرة التي أنشأها في ذلك الوقت ولكنه توفي عن عمر يناهز 32 عامًا بدون أن يرى المدينة عقب بنائها.

وأشار، إلى أن مثل هذه الآثار الغارقة ووجودها في قاع البحر المتوسط بالإسكندرية يثير شهية الزوار والمتمتع بأي تاريخ لأنه يعتبر اكتشاف جديد يمثل أهمية لأنه فريد من نوعه، موضحًا أن المكتبة المقام بها المعرض هي مكتبة رونالد ريجان الرئاسية في كاليفورنيا وعرض في هذه المكتبة بعض من مقتنيات سفينة تيتانك الغارقة الذي اكتشف حين ذاك أن كان على تيتانك تمثال مصري صغير من نوعية الاوشفكي.

وأضاف الدكتور بسام الشماع، رغبته في توزيع هذه الآثار المكتشفة حديثا على كل المتاحف الموجودة في المحافظات لتعريف المواطنين بها وللترويج للسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان