إعلان

"قد ينحرف عن مساره".. القوصي يكشف أسباب تأجيل إطلاق "طيبة 1" للمرة الثانية

09:26 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
"قد ينحرف عن مساره".. القوصي يكشف أسباب تأجيل إطلاق "طيبة 1" للمرة الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

كشف الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن أسباب تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1"، والذي كان مقررًا إطلاقه مساء اليوم الإثنين، في تمام الساعة ١١.٨ مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال القوصي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين، أن سوء الأحوال الجوية كان وراء تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري، موضحًا أن سرعة الرياح على ارتفاع ٣٠ كم من سطح الأرض أقوى من المعدل المتعارف عليه، وقد تؤدي إلى انحراف الصاروخ عن مساره، ولذلك تقرر تأجيله، لافتًا إلى أن تأجيل عملية الإطلاق أمر طبيعي، ويحدث في أية دولة وليس حادثة مختصة بمصر فقط​.

كان الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، قد صرَّح، أمس الأحد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أنه سيتم إطلاق القمر المصري مساء اليوم الإثنين.

وبإطلاق القمر المصري "طيبة- 1" من قاعدة جويانا بمدينة كورو بأمريكا الجنوبية، تدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات؛ بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وَفقًا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان