إعلان

إبراهيم عيسى: الكلام عن بيع الفلسطينيين لأراضيهم "كذب"

04:54 م الجمعة 17 مايو 2019
إبراهيم عيسى: الكلام عن بيع الفلسطينيين لأراضيهم "كذب"

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، إن هزيمة الدول العربية في عام 48 المعروفة بـ"النكبة"، هي السبب وراء انتشار كذبة "بيع الفلسطينيين لأراضيهم"، متابعًا أن الحكومات قبلت فكرة إلقاء التهمة على أعتاق الآخرين للتخلص من عبء المسؤولية.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه "صحصح وصحح"، المُذاع عبر أثير راديو نجوم FM، أن الدعاية الصهيوينة ساعدت في نشر الأكذوبة حتى لا تتعاطف الشعوب العربية مع الفلسطينيين، مستطردًا أن وصف "الصهيونية" هو الأدق لوصف الإسرائليين؛ لأن اليهودية ديانة كأي ديانة أخرى.

وأوضح عيسى، أن الفلسطينيين لم يببيعوا أراضيهم على الإطلاق، وأن جملة بيع الأراضي من الفلسطنيين لليهود قبل التقسيم كانت لا تتجاوز 1%، وأصبحت بعد عدة سنوات 7%، لأن ظهور العصابات الصهيونية ساهمت في ترهيب الأهالي، مؤكدًا أن بيع الفلسطنيين لأراضيهم ظلم وكذب.

وأشار الكاتب، إلى أن الاعتداءات على القرى الفلسطينية أدت إلى تدمير 478 قرية من أصل 585 قرية فلسطينية، بجانب 34 مجزرة في حق الأهالي كانت أبرزها مجزرة "دير ياسين"، فضلًا عن مصادرة مليون فدان في سنة 1953 فقط، معقبًا أن هذا الإحصائيات دليل على براءة الفلسطنيين من اتهامهم ببيع أرضهم.

فيديو قد يعجبك: