إعلان

خبير نفسي: "إتقان فناني الزمن الماضي سبب خلود أعمالهم في شهر رمضان"

12:14 ص الأحد 05 مايو 2019
خبير نفسي: "إتقان فناني الزمن الماضي سبب خلود أعمالهم في شهر رمضان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد خميس:
أكد الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن مشاهدة ذكريات شهر رمضان من برامج ومسلسلات قديمة تمثل مشاعر متضاربة للإنسان، قائلًا: "كيمياء المخ عندي تغيّرت من المشاهد القديمة لرمضان"، مشيرًا إلى أن الجيل الذي قام بهذه البرامج والمسلسلات القديمة كانت لديه درجة عالية جدًّا من الإتقان، وهو أساس الجمال والخلود لهذه الأعمال.
وأضاف المهدي، خلال حواره مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت:"ما اتعملش أغنية لرمضان زي أغنية (رمضان جانا) للفنان الراحل محمد عبد المطلب" موضحًا: "أغلب أغاني رمضان معمولة من 40 أو 50 سنة، وهي لحد النهارده بالنسبة لنا تعبر عن أن رمضان بدأ".
واستطرد أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر: "أغنية الليلة عيد مفيش زيها، وسيد مكاوي وهو بيقول رمضان كريم والمسحراتي مفيش زيه، وصوت النقشبندي مفيش زيه، لأنه صوت سماوي، وأذان الشيخ محمد رفعت معناه أذان المغرب قرّب، على الرغم من أن الإمكانيات كانت أقل بكتير أوي".
وتابع المهدي: "سيكولوجية الزمن الماضي تجعل المتلقي عند تذكره للزمن الماضي ينحّي الذكريات المؤلمة والمحزنة التي تسبب أي مشاعر سلبية للإنسان إلى مخازن اللا شعور، حتى لا يتألم بها، ويستبقي الذكريات الجيدة التي تعطي لنا أحاسيس جيدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان