إعلان

مشاريع الطلاب البحثية وحفل الربيع وما يجري في القصر الفرنساوي أبرز ما في التوك شو

10:21 ص الأحد 19 أبريل 2020
مشاريع الطلاب البحثية وحفل الربيع وما يجري في القصر الفرنساوي أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

مستشار الرئيس: زيادة وفيات كورونا كانت متوقعة في هذه المرحلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الزيادة في أعداد الوفيات بفيروس كورونا اليوم كانت متوقعة من قبل الدولة في المرحلة الحالية ولكن العدد لم يصل إلى عدد الذروة.

وأضاف أن معظم حالات الوفاة اليوم كانت تراكمية، والغالبية العظمى منها ليست فقط بسبب الإصابة بفيروس كورونا ولكن بسبب أمراض مصاحبة أو مضاعفات أخرى قبل الإصابة بالفيروس مثل أمراض القلب والسكر والضغط.

وزير التعليم العالي يحذر الطلاب من اقتباس المشاريع البحثية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أنه سيتم استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم 30 أبريل لكل الفرق الدراسية، على أن يقوم الطلاب بإعداد رسائل بحثية من المقررات التي كانت تدرس لهم في هذا الفصل.

وأكد "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه سيتم مراجعة الرسائل والأبحاث المقدمة من الطلاب وإذا ثبت اقتباسها من رسائل اخرى تعد نوعًا من أنواع الغش ويعاقب عليه وفقًا للقانون.

وزيرة الثقافة: حفل الموسيقار عمر خيرت في احتفالات أعياد الربيع "أونلاين"

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة سوف تبث العديد من السهرات الدينية بإضافة إلى نوادر تبث لأول مرة أون لاين للجمهور خلال شهر رمضان المقبل، من بينها فقرات طرب وفن شعبي لعدد من كبار الفن المصري، بالإضافة إلى سهرة غنائية مع النجمة آمال ماهر.

وأوضحت، أن الوزارة ستبث حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت في احتفالات أعياد الربيع بناء على طلب الجمهور المصري والعربي، لافتة إلى أن هناك برنامج خاص لعيد الفطر يتم إعداده على أعلى مستوى حاليًا.

نقيب التمريض: فيروس كورونا كشف دورنا الحقيقي

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، إن فيروس كورونا أوصل رسائل كثيرة للمجتمع، بالرغم انه فيروس قاتل لكنه أوضح دور التمريض في مصر، لدرجة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خرج أكثر من مرة لشكر التمريض والفريق الصحي، موضحة، أنه تم إطلاق لقب الجيش الأبيض على التمريض في مصر واحنا نستحق هذا اللقب.

"طب القاهرة": 17 حالة إصابة بفيروس كورونا بقصر العيني الفرنساوي

قالت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب جامعة القاهرة، إنه تم الاجتماع على تخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي كمستشفى عزل بعد لاستقبال الحالات المُصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن الموافقة على هذا جاءت من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار يوم الخميس الماضي.

وأضافت، أن هناك حوالي 17 مُصابة بفيروس كورونا بالقصر العيني الفرنساوي، موضحة أنه تم أخذ عينات لـ900 حالة للمشرفين والأطباء والعمال وإداري القصر العيني للاطمئنان على صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان