إعلان

محمد غنيم: إقرار قانون التجارب السريرية في مصر تأخر كثيرًا

11:30 م الأحد 19 أبريل 2020
محمد غنيم: إقرار قانون التجارب السريرية في مصر تأخر كثيرًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في المنصورة، أنه تم اقتصار الزيارات على مرضى الأورام والفشل الكلوي والحوادث، كما تم منع الزيارات الدورية مع كافة وسائل التعقيم والتطهير متوفرة بأشكالها المختلفة.

وأضاف "غنيم"، في مداخلة هاتفية، ببرنامج "القاهرة الأن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أنه تم تخصيص عنبراً كاملاً للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كروونا، متابعًا :"الأمور ماشية كويسة".

وأوضح أنه هناك ثلاثة أنواع من الأدوية التي تخضع للتجارب، في فرنسا يتم تجربة دواء لعلاج الملاريا، واليابان على نوع مستخدم بكثرة باسم " أفيجان " المستخدم سابقا في علاج سارس والأنفلونزا الموسمية بالإضافة إلى تجربة الولايات المتحدة لعقار كان مخصص لعلاج مرضى الإيبولا ولم يفلح في علاج هذا المرض لكنه أحرز تقدماً في جنب الكورونا، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية لديها اتفاق ضمني مع الحكومة اليابانية لتجربة عقار " أفيجان " المستخدم في علاج سارس سابقاً .

وعن إقرار قانون التجارب السريرية وأهميته للصحة والبحث العلمي، أشار إلى أنه سيتم إجراء اختبارات سريرية كبرى على دواء "افيجان"، مشيرًا إلى أن إقرار القانون تأخر كثيراً ونتحدث عنه منذ عام ويأتي تجديد الحديث عنه في وقت بالغ الصعوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان