إعلان

"الصحة": نتوقع ارتفاعًا في معدلات الإصابة بكورونا خلال الأسبوعين المقبلين

10:23 م السبت 30 مايو 2020
"الصحة": نتوقع ارتفاعًا في معدلات الإصابة بكورونا خلال الأسبوعين المقبلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الحسابات العلمية تشير إلى أن أعلى أرقام في إصابات كورونا ستكون خلال الأسبوعين القادمين، ولكن نسب الإصابة ستنخفض فيما بعد ذلك.

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، المُذاع فير فضائية "on-e"، مساء السبت، إن هناك تعديلا في بروتوكول العلاج للمصابين، وتم حذف عقار التاميفلو، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع الهيدروكسي كلوروكين، لافتًا إلى أنه تم الإبقاء على هيدروكسي كلوركين، رغم الإستغناء عنه ببعض الدول، وذلك بعدما أثبتت الدراسة، فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة.

وفى تعليقه على إعلان منظمة الصحة العالمية وقفا مؤقتا في تجاربها على دواء الهيدروكسي كلوروكين، : "نخالف تعليمات الصحة العالمية ونستخدم هذا الدواء لأن فعاليته عالية".

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الأدوية التى تم اعتمادها فى مصر، جميعها متوفرة ، ويتم تجربة العقارات لاثبات فاعليتها وتحقيق الشفاء.

وأشار حسام حسنى، إن جميع الدول التى قامت بحذف الهيدروكسي كلوروكين، سوف تتراجع عن قرارها خلال الفترة المقبلة، وستبدأ فى الإعتماد عليه مجددا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان