إعلان

رئيس "محاكاة قناة السويس": تدريب 600 مرشد أجنبي في 90 دورة تدريبية

11:26 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2020
رئيس "محاكاة قناة السويس": تدريب 600 مرشد أجنبي في 90 دورة تدريبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس صبري نصر رئيس مركز المحاكاة بهيئة قناة السويس، إن المركز يعتبر واحدًا من المراكز المتخصصة في التدريب البحري لرفع كفاءة قيادة السفن، كما أنه من أكبر وأفضل المراكز في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "نصر"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن المركز يحتوي على أحد أنظمة التدريب، ومجموعة متعددة من أنظمة المحاكاة التي تدرب مختلف القطاعات البحرية، مشيرًا إلى أن غرفة قيادة السفينة بالمركز مشابهة لغرفة القيادة الحقيقية، وهي تشتمل على كل المعدات التي يستخدمها المرشد في القيادة.

وأوضح أن المرشدين يدربون مجموعة من المتدربين حفاظًا على كفاءتهم وقدرتهم الفنية، مشددًا على أن الإرشاد عنصر مهم جدًا من عناصر رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وأن هناك خطة طموحة لتطوير القناة، سواء بتوسعة بعض الأماكن وسحب المراكب في حالة الحوادث، حيث شارك مركز المحاكاة في هذه التجارب.

وأكد هذا المركز يشهد إجراء الاختبارات وتحليل الحوادث وتدريب موجه وتدريب لبعض الشركات الأجنبية، فنظرًا لكفاءة المكان فإنه يدرب ربابنة ومرشدين تابعين لهيئات أجنبية، حيث دربنا 600 متدرب أجنبي في أكثر من 90 دورة تدريبية، كما نستخدم المركز في إجراء الاختبارات والأبحاث والمشاركة في تطوير قناة السويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان