إعلان

التموين توضح طريقة اكتشاف زجاجات المياه المعندية المغشوشة.. بطريقة واحدة

01:41 م الخميس 12 أغسطس 2021
التموين توضح طريقة اكتشاف زجاجات المياه المعندية المغشوشة.. بطريقة واحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة في الرقابة على الأسواق دائمًا ومراقبة كل المنتجات.

وأوضح "خليل"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن الوزارة وصلتها معلومات عن مصنع خطوطه الإنتاجية متوقفة، ويعبئ الجالونات فئة 19 لتر و11 لتر و7 لترات، وذلك من الصنابير مباشرة وعرضها في الأسواق على أنها مياه معدنية، حيث جرى شن حملة على المصنع.

وكشف رئيس قطاع التجارة الداخلية عن بعض العلامات التي يمكن استخدامها لمعرفة ما إذا كانت المياه معدنية بالفعل أم لا؟.

قائلًا: "المياه المعدنية لا يترتب على رجها حدوث فقاعات بعكس مياه الصنابير، كما أن زجاجة المياه المعدنية لا تعبأ بالكامل حتى فتحة الزجاجة، وفي حالة الشك يرجى الاتصال على الخط الساخن 16280".

وأكد أنه تم ضبط 2030 جالون مياه والتحفظ عليها، وجرى سحب عينات لها وعرض الأمر على النيابة العامة وتحرير قضية غش تجاري؛ لأن ما حدث تلاعب بصحة المواطن المصري، وجرى اتخاذ الإجراءات ضد المواطن، وسيتم غلق المصنع إذ أنه دون ترخيص، والبئر غير حاصلة على ترخيص.

ونوه إلى أن الملف أحيل للقضاء، وتحديدًا محكمة أمن الدولة طوارئ، ولن نعلن عن اسم المصنع حتى الآن حتى لا تجرى مقاضاتنا، لافتًا إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من 3 جهات، مثل الشكاوى المكتوبة ويجرى بحثها والتعامل معها، وهناك مصدر آخر وهو الاتصالات حيث لا يعلن مقدم الشكوى عن هويته، أما المصدر الثالث فهو الجولات المفاجئة التي تنفذها الوزارة على المصانع.

وأردف أنه منذ عدة أيام تلقينا شكوى عن إحدى المناطق الصناعية في القاهرة، حيث يقوم أحد مصانعها بتعبئة أرزٍ متبقٍ على صلاحيته 11 شهرًا بوضع صلاحية عليه، وهو منتج غير مطابق للمواصفات، ويعتبر غشًا تجاريًا، وبالفعل تحركت الوزارة وضبطت 4 أطنان من الأرز، وتحفظت عليها واتخذت الإجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان