إعلان

"لو معاك مليون دولار مش هنسأل عن مصدرهم".. البنك الأهلي يكشف تفاصيل الشهادات الادخارية

08:57 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
"لو معاك مليون دولار مش هنسأل عن مصدرهم".. البنك الأهلي يكشف تفاصيل الشهادات الادخارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي إدخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وبسعر عائد 7% و9%، مؤكدًا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

وقال "أبو الفتوح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه تم طرح شهادة ادخارية بالدولار بعائد 7.5%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية "الأهلي فورًا" وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريا.

وأضاف أن العائد من شهادتي الأهلي بلس وفورًا يكون بالجنيه المصري حال الحصول عليه مرة واحدة بعائد 27%، وعقب انتهاء مدة الشهادات يحصل عليه بالدولار.

وأشار إلى أن الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل أو الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 شهور.

وأكد أن بعض العملاء يحتفظوا بالعملة الأجنبية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم، متابعًا: "هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي".

ولفت إلى أن البنك الأهلي أتاح قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

وأشار أبو الفتوح إلى أنه يمكن لجميع المصريين شراء الشهادات الادخارية بالدولار، دون سؤال العميل عن كيفية الحصول على هذه الأموال، قائلًا:"لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومش هنسأل اية مصدرهم".

فيديو قد يعجبك: