إعلان

نائب البنك الأهلي: لا يمكن تقدير حجم الدولارات خارج القطاع المصرفي

02:24 ص الأربعاء 26 يوليه 2023
نائب البنك الأهلي:  لا يمكن تقدير حجم الدولارات خارج القطاع المصرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد أبوالمجد:

عقب يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، على طرح شهادات بعائد 7 و9%، على مدة 3 سنوات. أن أهم مميزات الشهادات الدولارية هي أنه يمكن للمصريين شراء الشهادات الدولارية، دون سؤالهم عن مصدر هذه الأموال".

وقال "أبو الفتوح"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، مساء الثلاثاء، "اي عميل هيجي البنك سواء معاه جنيه أو دولار لما بيجي البنك، بنسأله أسئلة من نوعية رقمه وعنوانه وطبيعة شغله كنوع من معرفة أو تعرف البنك على عميله الجديد".

وأضاف: "مش هفرق نوع العملة جنيه كانت أو دولار المهم عندي العميل يجي البنك بدلاً من تعرض الاموال للسرقة في الخزنة أو البيوت، يضعها في البنك ويأخذ الفوائد عليها ويستفيد".

ووجه رسالة للعملاء، قائلًا: "كل اللي معاه دولار أو اي عملة حتى لو مش عميل في البنك الاهلي يمكنه شراء الشهادات دون السؤال عن مصدر الدولارت، كل البيانات المطلوبة فقط اسمه وبياناته وطبيعة عمله فقط، لكن مصدر الفلوس غير مطروح وسيتمكن من شراء الشهادة".

وعن حجم الأموال المقدرة بعملة الدولار خارج القطاع المصرفي، رد قائلًا : "لا يمكن تقدير ذلك وأي اجتهاد في هذا الصدد شخصي لكن من وجهة نظري الشخصية أنها قيم ضخمة بالمليارات".

وتابع: "البعض يفضل الاحتفاظ بالمبالغ المحوّلة بالدولار مع تغير سعر الصرف، ولذا نقدم لهم باقة إستثمارية دولارية بدلاً من إقتصار الأوعية الاستثمارية على العملة المحلية عبر طرح شهادتي، والتي سوف سوف تساعده على الاستثمار والحصول على قروض في نفس الوقت بضمان الشهادة الدولارية ويمكن إعادة استثمارها في الشهادة الاستثمارية بالعملة المحلية التي تبلغ فائدتها 19% حتى لو بلغ القرض أقصى حد 10 مليون جنيه".

فيديو قد يعجبك: