إعلان

"الجيزة" تغلق الفتحات المرورية العشوائية بطريق الفيوم الصحراوي

02:58 م السبت 06 أكتوبر 2018

محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أغلقت محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة الفتحات المرورية العشوائية بالجزيرة الوسطى بطريق الفيوم الصحراوي للقادم من ميدان الرماية واستحداث 2 "يوتيرن" للتسهيل على المواطنين.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حسب بيان اليوم، أن الفتحات التي تم إغلاقها كانت تسبب اختناقات مرورية كبيرة بالمحاور المرورية المحيطة بها، وبالاخص بمناطق الرماية وحدائق الأهرام ومدخل مدينة 6 أكتوبر.

ولفت راشد إلى أن الفتحات كانت تؤدي لوقوع العديد من حوادث السير نظراً لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم استحداث فتحات جديدة تم انشاءها بالمواصفات الفنية التي تضمن سلامة المواطنين، وعدم إعاقة الحركة المرورية وجاءت كالتالى :

-استخدام اليوتيرن الكائن بعد البوابة الثالثة لحدائق الاهرام وذلك للقادم من ميدان الرماية ويرغب فى الدوران والعوده مرة أخرى لميدان الرماية.

-استخدام اليوتيرن للقادم من طريق الفيوم أتجاه ميدان الرماية للدوران والعودة اتجاه الفيوم ويكون موقعة قبل ميدان الرماية بمسافة 100 متر .

وأضاف المحافظ أنه سيتم متابعة التعديلات المرورية الجديدة خلال الأسبوعين القادمين وملاحظة مدى تأثيرها على تحسن الحالة المرورية بالمنطقة، مشيراً انه تم نشر العلامات الإرشادية اللازمة وتكثيف الخدمات المرورية لمساعدة قائدى المركبات.

ووجه المحافظ رؤساء أحياء شمال الجيزة والوراق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وكافة الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمى لمنع أي إزدحامات مرورية أو أيه اختناقات للتيسير على المواطنين.

...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان