إعلان

ننشر منطوق الحكم على المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي

04:18 م الأحد 13 مايو 2018

الطفل يوسف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، حكمها على 3 متهمين - بينهم هاربين اثنين - بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بمعاقبتهم بالسجن 7 سنوات، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية .

وجاء منطوق الحكم بمعاقبة أربعة متهمين بالسجن المشدد خمسة سنوات، كما قضت المحكمة بمعاقبة المُتهمين الأول والثالث والرابع بالحبس مع الشغل لمدة سنتين، وبرأت المتهم ماجد خالد من القتل والإصابة الخطأ.

وقضت المحكمة بتغريمهم 20 ألف جنيه، مع مصادرة الذخيرة وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، وبعضوية المستشارين محمد عمر الأنصاري، وخالد مرعى رشوان وأمانة سر أشرف جابر ومحمد الغلبان، بضبط متهمين هاربين في القضية.

وأحالت النيابة في 6 نوفمبر الماضي، قضية مقتل "الطفل يوسف"، نتيجة إصابته بطلق فى الرأس أثناء وقوفه بأحد المحلات إلى محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة الذي أعدته نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول للنيابات، إحالة 4 متهمين بينهم اثنين محبوسين واثنين هاربين لم يتم إلقاء القبض عليهما على مدار فترة التحقيقات حتى الانتهاء منها والتصرف فيها بالإحالة لمحكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن من بين المتهمين في القضية ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب، وأن الرصاصة التي أصابت يوسف، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار عشوائي من المتهمين الذين ألقى القبض على اثنين منهم، وصدر قرار بضبط وإحضار الاثنين الآخرين لكن قوات الأمن لم تتمكن من القبض عليهما حتى إحالة القضية لمحكمة الجنايات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان