إعلان

"تابلت" الثانوية العامة يرفع عدد عملاء شبكة "WE" إلى 4.2 مليون مشترك

01:53 م الثلاثاء 14 مايو 2019

الشركة المصرية للاتصالات

كتبت- شيماء حفظي:

قالت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن عدد عملاء التليفون المحمول على شبكتها وصل إلى 4.2 مليون عميل خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة 45% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيانها، أنها وزعت 613 ألف شريحة بيانات على طلاب الصف الأول الثانوي، لتشغيل "التابلت"، خلال أربعة أيام في مارس الماضي، بعد أن انتهت بنجاح من تنفيذ مشروع الربط المدرسي بالألياف الضوئية خلال الربع الثالث من 2018.

وقالت الشركة إنها نجحت في تنفيذ مشروع ربط الوحدات الحكومية بمحافظة بورسعيد بالألياف الضوئية وستقوم بتنفيذ المزيد من المحافظات ضمن المرحلة الثانية لتلك المبادرة الوطنية، بحسب بيان الشركة.

وكان إجمالي عملاء التليفون المحمول لدى الشركة بلغ 3.9 مليون عميل بنهاية العام الماضي، بحسب بيان سابق للشركة.

وبدأت المصرية للاتصالات في تقديم خدمات المحمول في مصر، أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان، في أواخر سبتمبر 2017.

ويعاني سوق المحمول منذ عدة أشهر من تراجع عدد المشتركين وانخفاض بيع الخطوط الجديدة بسبب فرض رسوم تنمية بقيمة 50 جنيهًا على كل خط جديد.

وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر بعدما قامت في يونيو 2017 بتوقيع اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية وذلك لمدة 5 سنوات.

وتمتلك الحكومة 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

وقالت الشركة، اليوم، إن قاعدة مشتركي التليفون الثابت لدى الشركة خلال الثلاثة شهور الأولى من العام ارتفعت بنسبة 11% وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 27%، بحسب البيان.

وحققت الشركة زيادة في صافي أرباح الربع الأول من العام بنسبة 27% ليسجل 1.6 مليار جنيه، بحسب البيان.

0

اقرأ أيضًا:

سوق المحمول يفقد 300 ألف عميل خلال شهر فبراير

سوق المحمول يفقد 7.6 مليون مشترك في عام

لماذا فقد سوق المحمول 6.7 مليون عميل خلال 9 أشهر؟

فيديو قد يعجبك: