• خاص| 48 مليار دولار تدفقات العملات الأجنبية بالبنك الأهلي منذ التعويم

    04:20 م الأربعاء 15 مايو 2019
    خاص| 48 مليار دولار تدفقات العملات الأجنبية بالبنك الأهلي منذ التعويم

    التدفقات من العملات الأجنبية بالبنك قفزت إلى 48 مل

    كتبت - منال المصري :

    كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن أن التدفقات من العملات الأجنبية بالبنك قفزت إلى 48 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتى بداية الشهر الجاري، أي خلال 30 شهرا.

    وأشار أبو الفتوح في تصريحات لمصراوي، إلى أن البنك يشهد منذ يناير الماضي نموا في التدفقات الدولارية من تحويلات المصريين العاملين بالخارج والسياحة والصادرات وتدفقات صناديق الاستثمار العالمية من أجل الاستثمار في الجنيه.

    وأعلن البنك المركزي أول أمس الاثنين، تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه منذ بداية العام الجاري بنحو 84 قرشًا نتيجة زيادة التدفقات الدولارية.

    وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي في تصريحات لمصراوي أول أمس أيضا، إن إجمالي تدفقات النقد الأجنبي لمصر منذ بداية العام حققت رقمًا قياسيًا بلغ نحو 24.765 مليار دولار.

    وبحسب ما ذكره المصدر، فإن تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه منذ بداية العام جاء مدفوعًا بتدفقات النقد الأجنبي على مصر من مصادر متعددة.

    وأكد أبو الفتوح، أن البنك يواصل تمويل الاعتمادات المستندية دون وجود أي قوائم انتظار بالبنك نتيجة وفرة الورقة الخضراء الناجمة عن زيادة التدفقات على البنك والجهاز المصرفي.

    ودبر البنك 47 مليار دولار لتمويل التجارة الخارجية لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن، بحسب أبو الفتوح.

    إعلان

    إعلان

    إعلان