إعلان

أبو إسماعيل: أغلقوا الباب أمام فكرة إعلان دستوري جديد (فيديو)

06:16 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالوهاب:

طالب حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية، أنصاره بـ ''غلق الباب'' أمام من يطرح فكر أو رؤية تشمل وضع إعلان دستوري جديد حتى وإن بدت الفكرة منطقية.

وقال أبو إسماعيل، في خطبة له بثت مقاطع منها على الإنترنت، موجها كلامه لأنصاره ''أغلقوا الباب أمام من يحدثكم عن الإعلان الدستوري حتى وإن كان كلامه يبدو منطقيا''.

واعتبر المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة أن تغير المادة الثانية بحيث تصبح ''المصدر الرئيسي، بدلا من مصدر رئيسي للتشريع كانت خطوة مدفوعة الثمن من قبل الشعب''، مؤكدا أن الرئيس الراحل أنور السادات لجأ إليها لأهداف سياسية وليس لنصرة الإسلام كما يشاع.

وأكمل قائلاً ''الدستور كان يلزم رئيس الجمهورية بمدتين فقط كحد أقصى، بينما كان يتبقى للسادات سنه واحده فقط في فتره حكمه الثانية، الأمر الذي استوجب تعديل دستوري لفتح باب الترشح لمدد أكثر''.

وأضاف ''لجأ السادات لتعديل المادة الثانية بجعلها المصدر الرئيسي للتشريع لكي يشعل قضيه الشريعة لدى المواطنين ويقوم بعمل استفتاء على تعديل الدستور بعد أن يُدرج فتح المدد لرئيس الجمهورية دون شروط وهو ما تم فعلاً، بل وصل الأمر لمطالبة أحد أعضاء مجلس الشعب آنذاك باعتبار السادات سادس الخلفاء الراشدين''.

أبو إسماعيل أغلقوا الباب أمام فكرة إعلان دستوري جديد

شاهد الفيديو

أبو إسماعيل اغلاق إعلان دستوري

اقرأ أيضا:

ابو اسماعيل: قرب انتهاء مشكلة ''المرشحين الاسلاميين'' للرئاسة لمنع ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان