إعلان

أسيوط تضع مخططات حديثة للمدن بالتعاون مع الحكومة الألمانية

05:54 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - مصطفى أمير :

ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط، المخططات التفصيلية الحديثة لمدينة أسيوط فى لقاء مشترك بوفد من الإدارة المركزية لهيئة التخطيط العمراني بحضور الدكتورة فهيمة الشاهد رئيس الإدارة المركزية للقطاعات التفصيلية و الدكتور خالد العربي الأستاذ بالجامعة الألمانية

ويأتي ذلك في إطار مشاركة محافظة أسيوط ضمن مشروع التخطيط السريع "برنامج المدن الكبيرة المستقبلية " وهو مشروع ممول من الحكومة الألمانية .

ويقوم هذا المشروع بإعداد وتنفيذ مخططات ومشروعات لمدينة أسيوط بناء على أحدث أدوات وتحليل الموارد العالمية المصممة طبقاً للاحتياجات و السياق المحلي لمدينة أسيوط.

وأكد الدكتور خالد العربي أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بمشاركة جامعات و مراكز البحوث الألمانية فى مجال التخطيط و البيئة ونظم المعلومات و إدارة الموارد، تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat.

ويتم التنسيق لهذا المشروع بالتعاون و المشاركة مع محافظة أسيوط و الهيئة العامة للتخطيط العمراني و جامعة أسيوط، وتستمر مدة المشروع من 4 إلى 5 سنوات ابتداء من أبريل 2013على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع عام2017/2018.

 وقال الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط، أن الدولة جادة بعد الثورة فى تحديث كافة القطاعات لتهيئة خدمات أكبر للمواطنين، وأن مثل هذه المشروعات ستهدف إلى تعزيز مكانة أسيوط كمركز للتميز فى صعيد مصر، مؤكداً على أن المشروع بمثابة نموذج أولي للتخطيط فى الصعيد.

وأشار إلى ضرورة إدخال العديد من القطاعات الإنمائية في التخطيط السريع مع التركيز على جوانب العرض مثل المياه والطاقة والزراعة الحضرية، وأنظمة التخلص من النفايات مثل الصرف الصحي و النفايات الصلبة.

وأوضحت فهيمة الشاهد أن الإدارة المركزية جادة فى إنشاء وحدة للمرصد الحضري المؤسسي فى أسيوط، يتم من خلالها عمل دراسة كاملة وشاملة لمدينة أسيوط وتعدادها وأهم المؤشرات لها فى كافة المجالات فى محاولة لربطها بأهداف الألفية.

كما سيتم تقسيم المدينة لعدة أقسام وشياخات مع حصر كافة البيانات عنها متضمنة كل خصائصها، وتقوم فرق من المتدربين بجمع كل البيانات وإدخالها بأجهزة الحاسب الآلى لتكون دائماً فى متناول الجهاز التنفيذي تبنى عليها كل الخطط والمشروعات .

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق والإعداد لحلقة عمل فى مدينة أسيوط للاتفاق علي خطة عمل المشروع المقترح له منتصف نوفمبر 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان