إعلان

وزير الزراعة: توزيع 180 ألف فدان على أهالى سيناء قريبا

12:57 م الأحد 19 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه تقرر توزيع 180 ألف فدان فى سيناء على أهالى المحافظة وشباب الخريجين والمستثمرين، مشيرا إلى أنه سيتم صرف هذه الأراضى من خلال جهاز تنمية سيناء الذى تم إنشاؤه بمرسوم قانون تنمية سيناء الصادر مؤخرا من حكومة الانقاد الوطنى برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء.

وقال إسماعيل - فى تصريحات له اليوم الأحد - ''إنه من المقرر الإعلان عن تلقى طلبات تملك هذه الأراضى الواقعة بمناطق (القنطرة شرق، وسهل الطينية، ورابعة، وبئر العبد) قريبا من خلال جهاز تنمية سيناء الجديدة''.

وأضاف أن المساحات الكبيرة سيتم تمليكها لأهالى سيناء من خلال شركات أو جمعيات من أبناء سيناء، موضحا أن السياسة الزراعية لهذه الأراضى تقوم على الإلتزام بزراعة 50% من هذه الأراضى طبقا للدورة الزراعية لضمان زراعة القمح والمحاصيل الرئيسية الغذائية فى هذه الأراضى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح والمحاصيل الأخرى.

ولفت إسماعيل إلى أن جهاز تنمية سيناء سيبدأ أيضا فى تلقى طلبات تقنين وضع اليد لأهالى سيناء فى مساحة تقدر بنحو 43 ألف فدان، إضافة إلى النظر فى التعديات على ساحة 29 ألف فدان لصالح أبناء سيناء.

 

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية يقرر استدعاء السفير المصري في دمشق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان