إعلان

سمير مرقص: إسقاط فرعون سيتم بعد تحويل الرئاسة لوطنية لكل الطوائف

12:43 ص الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال سمير مرقص، المفكر القبطي ومساعد رئيس الجمهورية للتحول الديمقراطي، أن إسقاط الفرعون في مصر سيتم بعدما يتم تحويل مؤسسة الرئاسة مؤسسة وطنية لكل المصريين يشارك في تأسيسها جميع الطوائف المتواجدة في مصر.

وأضاف مرقص خلال لقاء خاص بالإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج ''مصر الجديدة'' على فضائية ''الحياة2'': ''إن التحول الديمقراطي يحتاج إلى تعاون جميع الأحزاب السياسية''، مشيرًا إلى أن أي منصب في هذا التوقيت ليس مغنم، ولكنه أشبه بالاستشهاد.

وأكد على أن قبوله لهذا المصنب في هذا التوقيت الصعب يعطي رسالة هامة، وهي ضرورة المشاركة المجتمعية، والانخراط في العمل السياسي، موضحًا أن دور الفريق الرئاسي المعاون للرئيس الدكتور محمد مرسي، استشاري ويمكنه التفاعل مع الحكومة.

ورفض فكرة إقصاء جماعة الإخوان المسلمين، ''حيث أنهم موجودون ولهم شرعية بين الأوساط الشعبية، وكل مساعد من مساعدين الرئيس مسئول عن ملف بعينه، وله مكتب في الرئاسة يقوم بعمله كموظف كبير في الدولة، فمنصب المساعد درجة وسط بين النائب والمستشار.

مضيفًا أنه كان لابد من وجود للأقباط في مؤسسة الرئاسة بغض النظر عن أسماءهم خاصة أن ثورة 25 يناير أسقطت فرعون وأصبحت تضم أكثر من فرد.

وأوضح أنه كان يتمني أن يعبر الفريق الرئيسي عن كل أطياف المجتمع، وأنه سيعتذر عن العمل لو وضعت العراقيل أمام الفريق الرئاسي.

وأشار أنه حارب كثيرا من أجل مواجهة مسألة التصنيف الديني للمصريين ''فمثلًا لا يوجد ما يسمي بالمفكر القبطي، ولكن باحث في الشئون القبطية''، وأنه لا يحب أن يقول أنه ممثل الأقباط، ولكنه حريص أن يكون الأقباط ممثلين لأنهم جزء أصيل من الجماعة الوطنية، متمنيًا إنجاز ملف التحول الديمقراطي الذي يعطي كل مواطن حقه ويلغي التمييز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان