إعلان

بالفيديو-مواطنون يستبعدون عودة الاخوان للسياسة مرة اخرى

12:02 ص السبت 06 سبتمبر 2014

ded

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - نهلة الحلبي:
تصوير - محمد مدين:

تغير المشهد السياسي بعد 30 يونيو تغيرا كبيرا وتغيرت معه حجم القوي والأحزاب السياسية في الشارع المصري ، ففي السابق  كانت لأحزاب الاسلام السياسي دورا كبيرا في الحياة السياسية ، حيث كان حزب الحرية والعدالة يشغل أكبر نسبة في البرلمان  المنحل يليه حزب النور السلفي .

وبعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي تغير المشهد ، وتم حل جماعة الإخوان المسلمين وحظر كافة الأنشطة التابعة لها بما فيه النشاط السياسي لحزب الحرية والعدالة ، ليبقي حزب النور السلفي فقط في المشهد السياسي كممثل للاسلام السياسي .

الاسلام السياسي ودعوات المصالحة

ويري الكثيرون أن الاسلام السياسي لن يعود ابدا للوضع الذي كان عليه قبل 30 يونيو، حيث يري الباحث أحمد بان  أن دعوات المصالحة التى يدعوا اليها البعض لعودة جماعة الاخوان المسلمين  ستصطدم مع الواقع الذي يشهده المجتمع المصري الان، مؤكدًا علي ضرورة الفصل بين الدعوة والسياسة

دور الاسلام السياسي في الحياة السياسة القادمة

ورصدت عدسة مصراوي اراء المواطنين حول عودة الاسلام السياسي للحياة السياسية مرة اخرى، وقال أحد المواطنين أنه من الصعب أن تستحوذ الأحزاب ذو الخلفية الاسلامية علي الأغلبية في البرلمان القادم لأنهم لم ينجحوا في ادارة البلاد في الفترة السابقة .

وقال اخر ان الفصائل التى تمثل الاسلام السياسي لن تقدم جديدًا للبلاد كما وصف ايضا الاحزاب الليبرالية  "بالضعيفة" وأنها ليست لها أي دور أو تأثير  في الشارع المصري  .

فيما أكد ثالث أنه علي الرغم من أن أحزاب الاسلام السياسي لم تقدم جديدًا قبل 30 يونيو، وأرجع هذا الي أن حركات الاسلام السياسي لم تكن تعبر عن الشعب بشكل كبير الا أنه لا يجب الفصل بين الدين والسياسة علي حد قوله قائلا " ان الحل هو جعل السياسة أفضل ".

 

لمشاهدة الفيديو ... إضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان