إعلان

الصحة: ارتفاع عدد ضحايا انفجار العباسية إلى 24 حالة بعد وفاة مصاب بالدمرداش

09:11 م الأحد 11 ديسمبر 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، إن عدد ضحايا تفجير كنيسة العباسية ارتفع إلى 24 حالة، بعد وفاة أحد المصابين بمستشفى الدمرداش قبل قليل.

ويأتي ذلك بعد قرابة الـ6 ساعات من إعلان وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، إلى 25 قتيلًا، إلا أن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة تراجع، ليؤكد أن عدد الضحايا بلغ 23 حالة وفاة فقط، واصابة 49 آخرين أغلبهم من السيدات.

وأضاف الخطيب في تصريحات لمصراوي، إن إجمالي المصابين 49 شخصًا جراء الحادث، خرج منهم 28 حالة، فيما تبقت 20 حالة تحت الرعاية بمستشفيات "الدمرداش - دار الشفاء - الجلاء العسكري - الزهراء - المستشفى الإيطالي"، وتوفت حالة منهم قبل قليل.

وأشار إلى أن بعض المصابين في حالة حرجة، إذ يعانون من نزيف بالمخ والبطن وتهتكات بالكبد وكسر بالجمجمة، حسب بيان سابق لوزارة الصحة.

وأكدت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأعلنت الوزارة أسماء الضحايا الذين لقوا حتفهم جراء الحادث، حيث توفى 16 شخص بمستشفى الدمرداش وهم: فرينا عماد امين ، سامية جميل ،سهير محروس، عطيات سرحان سعيد، مدلين توفيق عبده ، محسن انيوس، عايدة ميخائيل ، وداد وهبه ، ساميه فوزى ، ايمان يوسف ، امانى سعد ، مرسيل جرجس ، نفين عادل سلامه ، روجينا رأفت ، نفين لبيب يوسف ، ناديه ريمون شحاته، كما تم نقل 6 ضحايا إلى مستشفى دار الشفا هم جيهان البير ، سعد عطا بشارة ، صباح وديع يسا ، نبيل حبيب عبدالله ، مارينا فهيم حلمى ، وفيرونيا فهيم حلمى، كما تم نقل متوفى إلى مستشفى الزهراء الجامعي وهىّ أنصاف عادل كامل.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن غرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعه لمتابعة حالات المصابين لتوفير كافة الرعاية الطبية لهم ، لافتا الى توافر أكياس ومشتقات الدم والادوية والمستلزمات الطبية بكافة المستشفيات.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان