إعلان

ارتفاع عدد النواب الموقعين على استمارة تزكية السيسي إلى 490

12:47 م الأربعاء 10 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
واصل أعضاء مجلس النواب اليوم الأربعاء، التوقيع على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وارتفع عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية الرئيس السيسي للترشح لمدة رئاسية ثانية إلي نحو 490 نائبا منذ فتح اللجان المخصصة من الأمانة العامة بالمجلس أمس وحتي ظهر اليوم.

وكان 464 نائبا، من بينهم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد وقعوا أمس (أول أيام التوقيع) على استمارة تزكية الرئيس السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية.

وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة في إحدى قاعات مجلس النواب للبدء في جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلن رئيس مجلس النواب في الجلسة العامة أمس عن تلقي البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتا إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.. وأوضح أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والتي تنص على أن لكل عضو الحق في تزكية أي مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسي على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان