إعلان

"مصراوي" يحاور بطلة فيديو الدعاء للصائمين في الكنيسة الإنجيلية

02:59 م الأحد 27 مايو 2018

نيفين فكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

في يوم الجمعة الماضي، انتشر مقطع فيديو لا يتجاوز دقيقتين على موقع "فيسبوك"، ظهرت فيه نيفين فكري، قائدة فريق ترانيم "الحياة الأفضل" بالكنيسة الإنجيلية في مصر الجديدة، طالبة من الحضور بالكنيسة الصلاة للمسلمين الصائمين بشهر رمضان، وأن يحافظ ربنا على صحتهم.

كسر الفيديو حاجز المليون مشاهد، وسط إشادات وتفاعل إيجابي من رواد موقع التواصل.

"المحبة لا تسقط أبدًا".. هكذا تقول إحدى آيات الكتاب المقدس، والتي تراها نيفين فكري، سبيلًا لنشر السلام بين البشر، تشير لمصراوي، إلى أنها سعيدة بكم الإشادات والتفاعل حول الفيديو، بالقول: "مبسوطة بالتفاعل مع الصلاة، كان نفسي تيجوا عندنا الكنيسة كتير عشان تشوفونا بنصلي كتير للحاجات دي".

حضّرت نيفين -التي تعمل مترجمة- للصلاة مساء الخميس الماضي، بعدما رأت منشورًا لأختها على "فيسبوك": "الأمر بدأ مساء يوم الخميس لما أختي سألت على فيسبوك هل الصيام يشكل خطرًا على صحة الصائمين خاصة في الحر ده؟، وواحدة صيدلانية ردّت عليها وقالتلها إن الصايمين بيبقوا أكثر عرضة إن يجيلهم ضربة شمس، وأدركت أنه مش سهل عليهم تحمل الصيام في الحر، وقلبي كان مهموم بأن ربنا يحمي الناس اللي صايمه وسط الحر الصعب ده".

ترى "نيفين" في المحبة طريقًا يمهد للحياة: "أتمنى إن بالمحبة نقدر نتغلب على أي حاجة تفصل بين الناس وبعضها.. إحنا في الآخر بشر، وزي ما ربنا بيشرق على الناس كلها بشمسه، إحنا بنشرق شمس المحبة على الناس كلها، وبنصليلهم ونتمنى لهم الخير، في رمضان أو غير رمضان".

"دي مش الصلاة الأولى التي نصلي فيها لشيء خارج عن المألوف، قبليها كنا بنصلي للبلد.. إحنا متفقين إننا ككنيسة عايزين نطلب بركة ربنا للأرض اللي عايشين عليها، وإن يكون في سلام للبلد ولخيرها ولاقتصادها، وللناس الصايمين".. هكذا ترى قائدة فريق ترانيم "الحياة الأفضل" فيديو الصلاة للمسلمين، قائلة: "أنا اتربيت في مدرسة راهبات كان الفصل بتاعي فيه مسلمين ومسيحيين، وأنا الأسبوع ده عاملة إفطار للخريجين من الفصل".

تُعيد "نيفين" التأكيد على أنه من خلال المحبة يمكن إيجاد أرضية مشتركة بين الأشخاص المختلفة، "البني آدم عنده قدره وموهبة لخلق الخناقات، دي موهبة محتاج يبطلها ويقتلها من شخصيته، وكلنا لو غلبنا المحبة علينا هنكتشف تشابه كبير بيننا أكتر من الاختلاف اللي بيننا، ونعرف نلاقي أرض مشتركة نتكلم فيها".

دعاء "نيفين" للصائمين لا ينقطع، تتذكرهم دومًا، يصل دعائها إلى السماء: "الله يكون في عونكم، ربنا يديكم القوة ويعينكم على الصيام، ويبعت لنا جو أهدى شوية في الكام يوم اللي جايين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان