إعلان

مدير الكلية البحرية: أدخلنا عدة وحدات متطورة السنوات الماضية

12:41 م الأحد 22 يوليه 2018

القوات البحرية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء بحري أركان حرب حسين الجزيري، مدير الكلية البحرية، إن طالب الكلية البحرية خلال فترة دراسته بالكلية يقوم بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن الطالب في العام الأول يخرج في رحلات إلى جميع موانئ الجمهورية في البحرين الأحمر والمتوسط، وفي السنة الثانية يزور الطالب عددا من الدول الأوروبية الصديقة، والثالثة يتوجه الطلبة في رحلات إلى الدول العربية الشقيقة خاصة الإمارات والكويت والسعودية.

وأوضح مدير الكلية البحرية، خلال كلمة له في لقاء مع المحررين العسكريين، على هامش الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، منهم طلبة الكلية البحرية، الدفعة 69 بحرية، دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، اليوم الأحد، أنه يتم إعداد الطلاب بدنيا من خلال برامج وطوابير ثابتة في تمارين لرفع الكفاءة البدنية تشمل السباحة والدراجات واختراق الضاحية.

وأكد الجزيري أن الكلية البحرية المصرية تعد إحدى أعرق المؤسسات العسكرية العريقة في مختلف دول العالم، ويرجع تاريخها إلى عشرات السنين، منذ تأسست عام 1946، في قطاع رأس التين بالإسكندرية، ثم انتقلت إلى أبوقير منذ عام 1966، حتى اليوم، وقد خاضت القوات البحرية المصرية معارك مشرفة دافعت خلالها عن السيادة المصرية على سواحلها في مختلف الاتجاهات.

وأكد الجزيري، أن هناك تطورًا كبيرًا، في منظومة العمل داخل الكلية البحرية في الوقت الراهن، خاصة بعد إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيا وتكنولوجيا في السنوات الماضية، حتى يكون الخريج الجديد قادرا على مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في جميع دول العالم .

وقال، إن هناك عددًا من الطلبة من الدول الصديقة والشقيقة سيتم تخريجهم هذ العام من دول: "ليبيا – اليمن- الصومال – الإمارت – جزر القمر - البحرين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان