إعلان

"الآثار" تستكمل خطتها لربط الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية

02:02 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

وزارة الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "الكتابة واللغة المصرية القديمة" في مكتبة عرب المحمدي للطفل بحي الوايلي، وذلك استكمالًا للمبادرة التي أطلقتها الوزارة لربط جمهور المكتبات من الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية الأخرى.

وعقدت الندوة بالتعاون مع مكتبات جمعية مصر للثقافة، وأعقبها عمل ورشة لتعليم أطفال المكتبة كيفية كتابة أسمائهم بالخط الهيروغليفي داخل الخراطيش.

وتنظم الإدارة، غدًا الأربعاء، ندوة أخرى وورشة عمل تحت عنوان "فنون وخطوط الكتابات العربية" في مكتبة السلام للطفل بحي السلام، بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، إن خطة الإدارة تهدف إلى زيادة التوعية الأثري وربط جمهور المكتبات بالآثار؛ نظرًا لوجود التقارب الكبير بين الدور الذي تلعبه المكتبات في الحفظ والتثقيف والترفيه، وبين دور المتاحف كمؤسسات ثقافية ترفيهية في المجتمع.

ونوهت نجوى عبدالظاهر، مسؤول المعارض المجتمعية، إلى توجة الإدارة إلى ربط الشباب أيضًا بالمتاحف من خلال وضع برنامج للطلاب المتطوعين من كليات آثار وسياحة ومكتبات وفنون جميلة يهدف إلى خلق جمهور جديد للمتاحف، والذي يستمر من أول يوليو وحتى أول أغسطس.

ويتضمن البرنامج تنظيم زيارات لمكتبات مركز البحوث الأمريكي والمعهد العلمي الفرنسي للدراسات الشرقية ومكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان