إعلان

"فسحة ببلاش".. المصريون يتناولون السحور على نيل محور روض الفرج

02:27 م السبت 18 مايو 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- هاني رجب:

فور الانتهاء من الافتتاح الرسمي لكوبري تحيا مصر بمحور روض الفرج، يوم الأربعاء الماضي، بدأ المواطنون من مختلف المناطق في القاهرة زيارة الكوبري المعلق والذي أصبح أوسع كوبري معلق في العالم بعرض 67.3 متر، وفقا لشهادة موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

شكل الأعمدة الخرسانية والكابلات التي تحمل الكوبري والممشى الزجاجي لفتت أنظار الزائرين جميعا، جعلتهم يلتقطون عليه الصور التذكارية؛ باعتباره أحد المعالم السياحية الجديدة، حسبما يقولون.

عدسة "مصراوي" رصدت الحضور الكثيف للمواطنين، وفرحتهم بتشييد هذا المشروع.

في ساعات الليل المتأخرة، زاد عدد الزائرين لكوبري تحيا مصر بشكل ملحوظ، خاصة منطقة الممشى الزجاجي، للتنزه عليه، والتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بشكل النيل من أعلى الكوبري، يقول أحمد نوفل الطالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بعد تناول سحور اليوم الثالث عشر من رمضان أعلى الممشى الزجاجي، إنه لم يكن يتوقع جمال الكوبري، وشكل الممشى الزجاجي، مضيفا: أول ما سمعت عن الكوبري وشوفت الصور في الفيسبوك، متخيلتش إن المكان يكون بالجمال، في ناس طلعت إشاعات كتير على الكوبري ده.. بس أنا بنصح أي حد حابب يروح مكان جديد ييجي هنا وهو هيتأكد أن الشائعات كلها غلط وكمان هينبسط بالمكان".

وتوقع محمد حنفي مدرس بالمرحلة الإعدادية، أن يصبح الكوبري مقصدًا للزوار، قائلا: بتمنى يفضل كدا، المكان جميل فعلا، بس نفسي يفضل الأمن موجود ومنشوفش بعد كدا باعة جائلين زي كل الكباري على النيل، تقريبا ده من الأماكن السياحية اللى من غير رسوم".

يكمل أحمد وهو يلقتط صور "سيلفي" لنجليه: "المهندسين شغلين هنا من 4 سنين تقريبا بس أنا أول مرة أجي، لكن في الحقيقية المشروع ده إنجاز كبير لكل واحد شارك فيه".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر المُلجم، صباح الأربعاء الماضي، ويمثل المحور شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وستنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

اقرأ أيضًا:

محور روض الفرج اكتمل.. مصراوي يعبر أعرض كوبري معلق في العالم- فيديو

لأول مرة في مصر.. ممشى زجاجي على الكوبري المعلق بمحور روض الفرج

فيديو حصري| "ماكيت" الكوبري المعلق بمحور روض الفرج "أوسع جسر بالعالم"

"المقاولون العرب": إعلان دخول كوبري روض الفرج بـ"جينيس" اليوم

يُسجل بموسوعة "جينيس".. "الكوبري الملجم" بروض الفرج في 12 معلومة

أعلى نقطة فوق النيل.. محور روض الفرج المعلق يكتمل- صور

بالخرائط| من الأتوستراد للضبعة.. من المستفيدون بمحور روض الفرج الجديد؟

بالفيديو والصور| هنا أوسع جسر معلق بالعالم.. مصراوي أعلى محور روض الفرج

فيديو قد يعجبك: