إعلان

هيئة الدواء تبحث سبل التعاون مع جمعية المعلومات الدوائية الدولية (DIA)

09:08 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

الدكتور أيمن الخطيب ومروان فتح الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

بحثت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون الثنائي مع جمعية المعلومات الدوائية (DIA)، في مجالي التصنيع الدوائي والسياسات الدوائية.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور أيمن الخطيب، رئيس ومدير عام جمعية المعلومات الدوائية (DIA)، مروان فتح الله، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير المهني وتنمية القدرات، بالإضافة إلى نخبة من السادة رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون الثنائي الممكنة مع هيئة الدواء المصرية في مجالي التصنيع الدوائي والسياسات الدوائية، كما تم مناقشة بعض نواحي التطوير المهني فيما يخص الدورات التدريبية المتعلقة بموضوعات اليقظة الدوائية وممارسات التصنيع الجيد.

جدير بالذكر أن جمعية المعلومات الدوائية (DIA) قد تأسست عام ١٩٦٤ كمنظمة دولية غير هادفة للربح ومقرها واشنطن، وتعتبر منصة عالمية لتيسير التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال تطوير الدواء في جميع مراحله، إلى جانب تبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا الطبية، وغيرها من أوجه الرعاية الطبية، وذلك من خلال عقد المؤتمرات، وتيسير التواصل بين الجهات الطبية والدوائية بمختلف مناطق العالم، كما تنظم الجمعية العديد من المؤتمرات داخل الولايات المتحدة وخارجها؛ حيث تقوم سنويًا بتنظيم مؤتمر دولي Global Annual Meeting يتم فيه دعوة مختلف الجهات المعنية بالتصنيع الدوائي وممثلي الحكومات والأكاديميين.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التعاون مع مختلف المنظمات الدولية المعنية بمجال التطوير الدوائي، وجهودها المتواصلة الرامية إلى مواكبة أحدث النظم العالمية في مجال الدواء؛ مما يعود بالنفع على النظام الرقابي بجمهورية مصر العربية، وانعكاس ذلك علي جودة وأمان وفاعلية الدواء المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان