إعلان

كيف تواجه الفشل؟

09:23 ص السبت 18 أكتوبر 2014

كيف تواجه الفشل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت موقع بيزنس انسيدر الأمريكي إن الأشخاص الذين يقومون بدور القائد يجتهدون لتقديم العمل على أفضل وجه، لكن، لا يوجد إنسان يصل إلى حد الكمال، موضحا أن القائد الذكي هو الذي يتعلم كيف يواجه الفشل بالطريقة التي تجعله يتجاوز تلك اللحظات ويخرج منها أكثر قوة.

وذكر الموقع أن الفشل يستطيع أن يحسن القدرة على القيادة وفقا لخبراء الأعمال.

وأوضح الموقع أن القادة الأكثر تأثيرا هم الذين يستطيعون تكوين رؤيتهم في القيادة من خلال منظور أوسع، يضم دروسا مستفادة من الفشل والنجاح على السواء، مشيرا إلى أن التأثير الكبير الذين يحققونه يعتمد ليس فقط على نجاحاتهم ولكن على وقوفهم بقوة في وجه الفشل وجعله إحدى مقومات النجاح.

ولفت الموقع إلى أن حدوث الأخطاء غير القاتلة أمر وارد وبناء الخطط على أساس الكمال يخالف الواقع لذلك، كما يقول الموقع، فإنه يجب على القادة أن يضعوا تلك الأخطاء ضمن حساباتهم ويتعلموا كيف يستفيدوا منها في وقت حدوثها وفي المرات القادمة.

وأكد الموقع على أن إدراك القائدة للحقيقة القائلة بأن الفشل جزء من مشوار النجاح وتدريب فريق العمل على ذلك سيخلق الثقافة التي تقود إلى نجاح مبهر عندما يكون الجميع على دراية بالنقاط الرئيسية التي تخبرهم بأن الفشل ليس أمرا مرعبا وأنه يمكن تخطيه ومواصلة الطريقة نحو النجاح.

وأشار الموقع إلى أنه إذا استطاع القائد أن يعلم فريقه كيف يفشل وكيف يتخطى الفشل فإنه سيحقق النجاح بعد تجنب الأخطاء السابقة.

وقال الموقع إن الفشل يسمح للقائد أن يتعرف على الأشياء التي تعمل وتلك التي لا يحقق استخدامها أي نفع، وهو ما يجعله يدرك حقيقة الأشياء التي تحتاج إلى تغيير.

وأضاف الموقع أن القائد الأكثر قوة يتحمل مسؤولية الفشل ويستخدمه كطريقة لإلهام الآخرين على الإبداع، مشيرا إلى أنه في لحظات الفشل تحدث عاصفة فكرية داخل العقل تؤدى إلى ابتكار مسارا جديدا لاستكمال النجاح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان