إعلان

مخيون: الإخوان تسببوا في تصدر فلول الحزب الوطني للمشهد السياسي الآن

10:14 ص الأربعاء 05 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

قال رئيس حزب النور السلفي، يونس مخيون، إن جماعة الإخوان تُكّفر المجتمع وتكفرنا، مؤكدا أن هذا يعكس الخلل في التربية الأخلاقية والسلوكية والعقائدية الذى تعانيه تلك الجماعة.

وأكد مخيون، في تصريحات أدلى بها لصحيفة ''الجريدة'' الكويتية، نشرت في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، ''أحمل جماعة الإخوان مسؤولية عودة فلول الحزب الوطني حين أستعدوا الجميع فضلا عن استعداء مؤسسات الدولة مثل الجيش والشرطة والقضاء والإعلام''، مشيرا إلى أن هذا تسبب في غضب شعبي الأمر الذي استغله فلول الحزب الوطنى في 30 يونيو الماضى مما ساعدهم على تصدر المشهد.

وشدد مخيون، على عدم تحالف حزبه خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مع أى من فلول الإخوان أو الحزب الوطني، مبديا تحفظه على إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانه الأسبوع الماضى بشأن مطالبة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بالتصرف من وحى ضميره الوطنى تجاه نداء أبناء الشعب بالترشح لرئاسه مصر.

وأشار رئيس حزب النور إلى، أن هذا أعطى إشارة إلى أن السيسي هو مرشح المؤسسة العسكرية، مرجحا أن يكون إصداره يأتي فى ضوء إعلان سامى عنان رغبته فى الترشح.

وأضاف مخيون، أن حزب النور أكد أنه ''لن يعلن دعمه لأى مرشح حتى يتم إغلاق باب الترشح نهائيا''، قائلا ''لدينا رؤية فى الرئيس المقبل، إنه يجب أن يعلن المصالحة لإنهاء حالة الإستقطاب.

وقال مخيون أننا نعلم أن السيسى والمجلس العسكري سعوا الى المصالحة، لكن جماعة الإخوان هي التي رفضت وفضلت المواجهة، متمسكة بعودة الرئيس السابق محمد مرسي ومجلس الشورى وتفعيل دستور 2012.

وحول دور الولايات المتحدة الأمريكية والتنظيم الدولي للإخوان فى الأحداث الحالية، قال مخيون إن امريكا لها أجندة تسعى الى تنفيذها فى المنطقة لمصلحة إسرائيل، موضحا ''لذلك هم حريصون على استمرار الصراع في مصر وهنا تلتقي مصالح واشنطن التى تسعى لاستمرار الاحتراب الداخلي مع مصالح الإخوان في افشال السلطة الحالية''.

ونفى مخيون، وجود تحالفات مع التيارين الإسلامي والليبرالي خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة نظرا الى الإختلاف في المنهج، لافتا إلى ''استحالة أن يقبل حزبه ضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان