إعلان

صحيفة: السلفيون يدعمون السيسي من أجل البقاء أحياء

08:37 م الأحد 18 مايو 2014

حزب النور اثناء احد المؤتمرات المؤيده للسيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

''إسلاميون ولكنهم يدعمون السيسي''.. هكذا بدأت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية مقالها عن السلفيين، وقصة دعمهم للمشير عبد الفتاح السيسي.

وأضافت الصحيفة أن حزب النور السلفي قرر دعم السيسي للبقاء على قيد الحياة، ومتابعة نشاطاتهم على الساحة السياسية المصرية، وتكمل أن حزب النور يحاول الحفاظ على أرواح مؤيديه.

وتشير الصحيفة إلى أن النور كان وقف الى جانب الإخوان إبان حكم مرسي، لكنه ما لبث أن غير مواقفه بعد إعلان المشير السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وتنقل الصحيفة عن نادر بكار قوله إن المشير السيسي قادر على تحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي ومكافحة الارهاب، في بلد هزتها عشرات الهجمات الإرهابية شبه اليومية التي استهدفت رجال الجيش والشرطة- بحسب الصحيفة.

وقال عمر عاشور المتخصص في شؤون الحركات الاسلامية للصحيفة، إن السلفيون سيدعمون السلطة القادمة سواء كانت ديمقراطية او استبدادية لأن البديل الآخر لها هو الفوضى.

وتنوه الصحيفة إلى أن الكثير من الإسلاميين صدموا لموقف النور الداعم للسيسي وأصيبوا بخيبة أمل ووصفوا الحزب بأنه نسي الدين لصالح السياسة، ويرى البعض أن موقف النور كان انتهازيا؛ لأنه يدرك أن الجيش هو الأقوى في هذه المرحلة، إلا أن البعض أيضا تفهم موقفهم وخوفهم من التعرض لما تعرض له الاخوان المسلمون على يد الجيش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان