إعلان

بالصور - باريس ''المذبوحة'' تنتفض اليوم

02:17 م الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

بعد أيام مرعبة عاشتها العاصمة الفرنسية ومقتل 17 شخصا سقطوا ضحايا لثلاثة جهاديين، اليوم تتحول فرنسا من بلد مدرجه بالدماء إلى عاصمة لمكافحة الإرهاب، اذ تحتضن العاصمة الاوروبية تظاهرة حاشدة ذات طابع دولي يشارك فيها العديد من زعماء الدول يتقدمهم الرئيس فرانسوا هولاند، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن المتوقع أن يشارك قادة من جميع أنحاء العالم وأحزاب ونقابات ومجموعات دينية يهودية ومسيحية ومسلمة وجمعيات وشخصيات في باريس لتحويل هذه ''المسيرة الجمهورية'' إلى يوم لا ينسى.

وستبدأ هذه المسيرة اعتبارا من الساعة 15,00الثالثة بتوقيت فرنسا، بين ساحتي لاريبوبليك ولاناسيون في شرق باريس اللتين تفصل بينهما ثلاثة كيلومترات- بحسب صحيفة هافنجتون بوست النسخة الفرنسية.

ويعد أبرز المشاركين العرب عبد الله الثاني ملك الأردن وزوجته والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيشارك أيضا في التظاهرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ومن أوروبا سيحضر الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، كما سيشارك في هذا التجمع رؤساء ثماني دول أفريقية، وأهم القادة الأوروبيين من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى رئيسي الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والإسباني ماريانو راخوي، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

و سيستقبل أولاند قبل التظاهرة رؤساء نحو خمسين دولة وحكومة في قصر الإليزيه.

وستكون أسر الضحايا في طليعة المسيرة يليهم أولاند وضيوفه الأجانب ثم الشخصيات السياسية الفرنسية.

وسيؤمن هذه التظاهرة- بحسب الصحيفة- ألفي شرطي و1350 عسكريا آخرين بحماية المواقع الحساسة في العاصمة الفرنسية ومحيطها من مقار لوسائل الإعلام إلى أماكن العبادة ومدارس ومباني عامة ودبلوماسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان